للتسجيل اضغط هـنـا

 

 

.:: الوصول السريع لأقسام الموقع ::.
الرئيسية نقاشات موسوعة المرأه القصص والروايات مركز التحميل
معرض الصور الرياضة مكتبة البرامج التوبيكات الجوال
الألعاب الإلكترونية إسلامي سر سعادتي

العاب الفلاش 

رحلة وترحال المسجد النبوي الشريف

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا الأرصاد تنبه بنشاط في الرياح وأتربة على المدينة
بقلم : سعودعبدالغني
قريبا قريبا
تابعونا عبر تويتر

 
العودة   منتديات أحباب طيبة > الموسوعة الشبابية Encyclopedia Youth > الرياضة السعودية Sports Saudi Arabia
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم مواضيع لا ردود لها اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-30-2012, 04:10 PM   رقم المشاركة : 1
سعودعبدالغني
مؤسس ومدير عام المنتدى
 
الصورة الرمزية سعودعبدالغني









معلومات إضافية
  النقاط : 83
  المستوى : سعودعبدالغني تم تعطيل التقييم
  الجنس :
  عدد الزيارات : 36894642
  الحالة : سعودعبدالغني غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

هذا المُنتدى للجَمِيع فشرفونا بتواجدكم


 

افتراضي توماس دول سامي صاحب وجهَيْن ويعشق الإعلام والكاميرات


الجابر ردَّ سريعاً: "تنططت وحققت النتائج وليس هناك من يكيل بمكيالين
توماس دول: سامي صاحب وجهَيْن.. ويعشق الإعلام والكاميرات

عبدالعزيز الشريف – سبق - الرياض: فتح الألماني توماس دول، مدرب فريق الهلال السابق، النار على سامي الجابر، مدير الكرة في نادي الهلال، ووصفه بصاحب الوجَهْين، وقال في حديث لبرنامج "مباشر دبي": عندما قابلت سامي الجابر في باريس احترمته منذ الوهلة الأولى؛ فقد كان لاعباً مثلي، وسيكون مدرباً، وتحدثنا عن كثير من الأشياء الخاصة بكرة القدم".

وأضاف: لكن عندما مر النادي بلحظات صعبة وعدد من المشاكل تركنا، وذهب إلى باريس من أجل الدورة التدريبية، ومن حينها فقدنا الاتصال معه، ولم يقم بالسؤال عنا أو عن أحوال الفريق. وبالنسبة لي هذه ليست احترافية بل كانت خيبة أمل. وقد تحدثت معه عن هذه الأمور، ولكن ربما كانت لديه أشياء أخرى في ذهنه، أو لديه مشاكل مع النادي".

وعما قيل بأنه كان رافضاً فكرة التعاقد مع دول قال: "هو أخبرني بشيء مغاير تماماً عندما تقابلنا وتحدثنا في الساعات الأولى؛ حيث كان مقتنعاً بالتعاقد معي. صحيح أن إدارة النادي كانت تريد التعاقد مع كريستوف دوم، لكن ذلك لم يتم، وهذا ليس مهماً إن كان يريدني أم لا؛ المهم كيف نعمل مع بعض؛ ففي الظاهر لم تكن علاقتنا جيدة، حتى الطاقم التدريبي المرافق لم يعرف مع من يتواصل في الأوقات الصعبة".

واستغرب من سامي الجابر توجيه اللاعبين فقط أثناء المباريات الكبيرة، وقال: "أي شخص ذكي بإمكانه أن يفهم لماذا؛ فنحن والجهاز المساعد لاحظنا هذه الحركات، وتحدثوا إلي في هذه النقطة".

وأضاف: كان لا ينهض لتوجيه اللاعبين عندما يلعبون في مباراة مع فِرَق صغيرة، وفي حضور جماهيري لا يتجاوز الـ2000 مشجِّع، ولكن عندما نلعب ضد الاتحاد والأهلي والشباب تراه يتحرك أمام الكاميرا، وبالقرب من زوايا التصوير، ويوجِّه اللاعبين. فكرت في هذه الحركات كثيراً، خاصة عندما يكون هناك مدرب موجود، وإذا كان يفعل ذلك من أجل إبراز نفسه فهذه ليست باللباقة؛ لأن الجمهور ليسوا أغبياء؛ فهم يفهمون تلك الحركات".

وزاد بقوله: "سامي لديه وجهان في التعامل، أنا آسف على هذا الكلام، لكنني شخصية متفتحة كثيراً، وهذه الأمور لم تعجبني، ولا يهمني أنه كان نجماً أو مشهوراً ولعب 160 مباراة دولية؛ فبمثل هذه الأمور لا نستطيع أن نعمل".

واستغرب غياب الجابر عن توديعه، وقال: "حتى بعد إقالتي لم يقم بتوديعي أو الاتصال بي، وهذه الأشياء لا تأتي من أناس صادقين، خاصة إن كنت لاعباً مشهوراً؛ فهذه ليست بتصرفات صحيحة؛ فكان من المفترض أن نتصافح، ونلتقي، لكنه لم يتصل بي أو يسلم عليّ، ربما كان في دبي من أجل التفاوض مع المدرب الجديد، لكن كان بإمكانه الاتصال بي، ولكن لم يحدث شيء من هذا القبيل".

وبالعودة لبداية حديثه عن الهلال قال: "قمنا بالتعرف على رئيس النادي في فصل الصيف بباريس، والتقينا، وبعد أيام عدة تم إبلاغي بأنه تم تعييني مدرباً، وتم التحضير لتدريب الفريق، وفي شهر أغسطس تحولت إلى الرياض، ومن ثم انطلق الموسم، وبدأت المباريات. كنت أحقق الفوز، لكن الجمهور كان يطالب بمستوى أفضل. صحيح لم نصنع اللعب المميز، لكن كنا نفوز".

وأضاف: "في البداية كان لدينا عدد من الصعوبات بسبب غياب 8 – 9 لاعبين، كانوا مع المنتخب؛ فشاركنا في المباريات الأولى بعدد من اللاعبين الشباب، خاصة في خط الوسط؛ فعادل هرماش وعبداللطيف الغنام كانا مصابين، ولاعبو الفريق مع المنتخب الأولمبي، ولم نجد الحلول، ولكن بعد تحسن الأمور كسبنا الأهلي 4 – 0، لكن عندما نلعب أمام الفِرَق الصغيرة كان اللاعبون لا يملكون الرغبة الكافية للفوز والإقناع".

وأضاف: أنا أقول إن الأمير عبدالرحمن بن مساعد شخصية رائعة، وهذا الشخص قلبه دائماً على النادي، وحتى بعد إنهاء عقدي ذهبت لمنزله، وتناولنا طعام الغداء مع بعض، وتحدثنا عن المستقبل، لكن هناك بعض الأشخاص في النادي الذين يمتلكون وجهَيْن مختلفَيْن، ولا يمتلكون الصدق الكافي. وقد تحدثتُ مع رئيس النادي في هذه الأشياء؛ فهم عندما نحقق النتائج الجيدة يظهرون في الإعلام، وعندما تكون النتائج سيئة يبتعدون ويتركونني وحدي".

وزاد بالقول: "بعد ذلك بدأت المشاكل عقب المباريات التسع التي كسبناها، وبعض الصحفيين شكلوا ضغوطات متزايدة، وكان لهم تأثير على الجماهير الذين يقرؤون تلك الصحف، لكن بشكل عام الفريق يملك بنية تحتية رائعة، ويمتلك ملعباً جديداً ويريد إقامة مركز رياضي جديد".

وفي رد سريع تداخل سامي الجابر، مدير الكرة، مع البرنامج، وعلَّق على حديث توماس دول، وقال: "في البداية أشكره على الفترة التي قضاها في الهلال، والظروف لم تكن مناسبة له؛ فتعرض الفريق لعدد من الغيابات في بداية الموسم، لكن في الآونة الأخيرة لم تكن مستويات الفريق مرضية؛ فكانت هي سبب الإقالة".

وعن تحركه أثناء المباريات وتوجيه اللاعبين قال الجابر: "أنا كنت أتحرك أكثر عندما كان جريتس مدرب فريق الهلال، خاصة في مباراة الغرافة الشهيرة، التي انتهت 4 – 2 للغرافة، وما أفعله بسبب الغيرة على الفريق، ومن يأتي للهلال الجميع يكنّ له كل احترام، وليس هناك من يكيل بمكيالين، وبالعكس نجاح المدرب يجعلنا أفضل حال، ولكن عندما تفشل وترمي أخطاءك على الآخرين فهذه ليست مقبولة، وأنا كنت (أتنطط) أمام الكاميرات، ولكن حققت نتائج إيجابية للفريق".

وبرَّر وجوده في لندن، وقال: "الوجود في لندن حق من حقوقي، وإذا كان لا بد أن أقوم بحل كل شيء في الفريق فأنا أستحق أن أصبح كل شيء في الفريق، مدرباً ومدير كرة وغيرهما".

وعن عدم توديعه توماس دول قال الجابر: "لم أودعه؛ لأني كنت في مهمة أخرى؛ فهل يعتقد دول أننا سنجلس ونترك مصالح الفريق من أجل توديعه؟ أنا كنت في دبي من أجل التعاقد مع المدرب الجديد هاسيك".

وأضاف: "رغم ذلك اتصلتُ به، وطلبت منه الحضور عند الساعة الخامسة عصراً من أجل توديعه، وأبلغته بعدم وجودي، واتصلت بالزميلين هشام اللحيدان وخالد المغيربي؛ من أجل عمل (كيكة) للحفل، وإذا هو يشعر بأن تعاملي معه كان بوجهَيْن؛ فبإمكان سؤال زميله والمدرب الأولمبي للفريق بانون عن تعاملي معه".

وانتقد سامي الجابر المذيع الذي أجرى المقابلة المصوَّرة مسبقاً، وهو كريم الطرهوني، وقال: "لم يعجبني المذيع الطرهوني، وكأنه متيقن بهذه الأشياء، والأسئلة لم تكن موجَّهة بالشكل الصحيح". قبل أن يتداخل مشعل القحطاني، مذيع البرنامج، ويؤكد صحة طرح الأسئلة.

من جهته استغرب ضيفا البرنامج، تركي العواد وعلي الزهراني، حديث توماس دول؛ حيث قال العواد: "هذا المدرب ينطبق عليه المثل القائل (حشفاً وسوء كيلة)؛ فهذا المدرب دمر الهلال، وألغى شخصيته، وتجنى كثيراً على سامي؛ فسامي شخص مباشر، لا يعرف الوجهين أبداً".

أما علي الزهراني فقال: "يكفي أن نقارن مستوى الهلال مع هذا المدرب ومع المدربين السابقين للهلال، أمثال جريتس وكوزمين، ولو استمر هذا المدرب فإن الهلال سيخرج من جميع بطولات الموسم بخفي حنين"






 
من مواضيعي في المنتدى

0 عمومية بر جدة تناقش التقرير السنوي وتستعرض الميزانية وخطة البرامج المقبلة
0 رئيس الهلال حوار المدرب كومبواريه مفبرك ومن الطبيعي أن نتعاقد مع مدرب عاطل
0 سدير أصاله وتاريخ
0 القبض على نشالي المسجد النبوي
0 افتتاح الملتقى الوطني الثاني لتوظيف ذوي الإعاقة بالرياض غداً
0 فتح باب القبول والتسجيل في الكلية التقنية للسياحة والفندقة للبنين في المدينة المنورة
0 الشقق القديمة سوء تصريف وإيجاراتها نار
0 161 مليون ريال قيمة مشروعات جديدة لفرع وزارة التجارة بالمدينة المنورة
0 أمير منطقة مكة المكرمة يرعى مباراة بطولة السوبر بين الفتح والاتحاد
0 جمرك مطار ينبع يحبط تهريب 17 ألف حبة كبتاجون مع راكب عربي
0 صحة المدينة تحقق مع طبيبة تجميل لنشرها صور المراجعات للتسويق والإعلان
0 الأهلي يكذّب بيان إدارة المنتخب
0 وفاة والد الشيخ عبدالباري الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف
0 19 مديراً ووكيل مدرسة في المدينة يطلبون إعفاءهم من مناصبهم
0 ملصقات كورونا على الأجهزة ترعب مرضى مستشفى الملك فهد بالمدينة
0 آلية جديدة لتوزيع المقررات الدراسية بتعليم ينبع

  رد مع اقتباس
قديم 01-30-2012, 10:12 PM   رقم المشاركة : 2
 
الصورة الرمزية زهره الياسمين








معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : زهره الياسمين is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 330216
  الحالة : زهره الياسمين غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

تسطيع تسحق الزهره تحت قدميك لكن انى لك ان تزيل عبيرها


 

افتراضي رد: توماس دول سامي صاحب وجهَيْن ويعشق الإعلام والكاميرات


الحمدلله انه ما جلس فتره أطووووووووول ولا كان الهلال راااااااااح فيها

الفرق وااااضح بين هلاااااال توماس والهلاااااال في المبارتين الماضيتين

وسامي أكبر من كل اللي تقوله ..والصواااااااعق لاتنزل الا على القمم

الحمدلله انه مادمر الفريق أكثر وأكثر

صحيح الهلال كان يفوز ..لكن بدون مستوى






 
من مواضيعي في المنتدى

0 التسلسل التاريخي للثورات الفلسطينية History of the Palestinian revolution
0 أصعب إبتسامه
0 المعادله بين المرأه والرجل
0 رجل طلق زوجته بعد أن سمعها تتحدث عبر التلفزيون عن مشاكلهما الأسرية
0 البساطه ببساطه
0 دراسه التمارين وألعاب الحاسوب تقلل من مشاكل الذاكره
0 مواقف ساخره
0 صاحب تاكسي يرفض توصيل سيده لأنها بدينه
0 أسرة سعودية تستعين ببغاء لإيقاظ أبنائها الطلاب
0 مازال هناك أمل
0 سؤال
0 آل الشيخ الدساتير القومية والتغريبية والاشتراكية سقطت وفشلت
0 عسيري يؤكد استشهاد جندي واحد لا 4 في اشتباكات نجران
0 إشحن قلبك قبل أن ينطفيء Recharge your heart before the lights
0 دراسة الرياضة تقلل شهية المرأة للأكل
0 إنكسارات الفشل تفتح أبواب النجاح

  رد مع اقتباس
قديم 01-30-2012, 11:14 PM   رقم المشاركة : 3
أبو فيصل

][ إدارة الموقع ][

 
الصورة الرمزية أبو فيصل








معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : أبو فيصل is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 428597
  الحالة : أبو فيصل غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 

شكرا لكم لقبولي بينكم


 

افتراضي رد: توماس دول سامي صاحب وجهَيْن ويعشق الإعلام والكاميرات


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاستاذ سعود عبدالغني

يعطيكم العافية

وشكراً لكم






 
من مواضيعي في المنتدى

0 عشر نجمات تضيئ بها حياتك
0 اسعد الله صباحكم جميعاً بالخيرات والمسرات والبركات
0 رد: وظائف شاغرة على برامج التشغيل الذاتي بمستشفيات مكة والمدينة والقريات وبيشة
0 رد: مشاركة مكررة
0 تهاني عيد الفطر المبارك
0 أسئلة هامة واجوبة تامة
0 مشاركة مكررة
0 رد: صحة المدينة المنورة تمنح ثلاجة الموتى غرفتين إضافيتين وتنقل غرفة الطب الشرعي
0 رد: رفع
0 اسعد الله مسائكم جميعاً بالخيرات والبركات
0 معلومات ما عمرك ركزت فيها What information age in which focused
0 رمضان كريم
0 قصيدة عن المرأة
0 مكررر
0 أفضل الأعمال في أيام عشر ذي الحجة
0 كيف هانت على بعض الرجال نسائهم How to Hunt some of the men of their women

  رد مع اقتباس
قديم 02-03-2012, 04:17 PM   رقم المشاركة : 4
سعودعبدالغني
مؤسس ومدير عام المنتدى
 
الصورة الرمزية سعودعبدالغني









معلومات إضافية
  النقاط : 83
  المستوى : سعودعبدالغني تم تعطيل التقييم
  الجنس :
  عدد الزيارات : 36894642
  الحالة : سعودعبدالغني غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

هذا المُنتدى للجَمِيع فشرفونا بتواجدكم


 

افتراضي رد: توماس دول سامي صاحب وجهَيْن ويعشق الإعلام والكاميرات


زهرة الياسمين

أبو فيصل

شرفني مروركم وأسعدتني ردودكم على موضوعي

.. تقبلوا خالص إحترامي وتقديري.






 
من مواضيعي في المنتدى

0 الأمير نايف يدشن المؤتمر العالمي لمناقشة ظاهرة التكفير اليوم
0 اشتباك بالأيدي في حفل مدارس خاصة للبنات بالمدينة
0 قصر السقاف التاريخي بمكة المكرمة
0 الاعلانات اليومية لوظائف القطاع الخاص اليوم الآثنين
0 طرح وظائف على بند الأجور والمستخدمين بتعليم ينبع
0 وفاة سعود نجل وزير التجارة غرقاً بمسبح
0 السديس يتفقد ما تم إنجازه من تهيئة لسطح المسجد النبوي للمعتكفين
0 فيديو أول انطلاقة تجريبية لقطار الحرمين في المدينة المنورة
0 دراسة الإفراط في شرب القهوة يؤثر سلباً على علاجات الخصوبة
0 استعراض السيارات المعدلة والدراجات النارية بمضمار خيل مركزية المدينة اليوم
0 اليوم الصحة تستقبل المتقدمين لـ 7860 وظيفة شاغرة
0 عبر الرياضية النفيسة يصف أحداث الأهلي والهلال
0 وصفات علاجية بماء زمزم وخيوط العنكبوت
0 برنامج تأهيلي بعد الكفاءة لطلاب التربية الفكرية بالمدينة المنورة
0 الخارجية المصرية تنفى إشارة الرئيس مرسى إلى البحرين في كلمته بطهران
0 بـ22 لاعباً الأهلي يطير لـ سيئول بحثاً عن انتصار آسيوي

  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه للموضوع: توماس دول سامي صاحب وجهَيْن ويعشق الإعلام والكاميرات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الإعلام اليمني يدعو وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية في تغطية أحداث اليمن سعودعبدالغني أخبار متفرقة من هنا وهناك 4 04-14-2011 09:26 PM
رئيس بلدية بدر مغالطات الإعلام أحرجتنا وشوهت سمعتنا سعودعبدالغني عن منطقة المدينة ومحافظاتها 4 03-03-2011 07:35 PM
صاحب المدرسة الخيرية الأولى بالمدينة الشيخ محمد صالح شرف رحمه الله سعودعبدالغني من أبناء المدينة 4 01-24-2011 06:23 AM
وزير الإعلام يشهد احتفاء المدينة بالخطراوي سعودعبدالغني قسم المواضيع المكررة والمحذوفة 3 01-24-2011 03:27 AM
خطورة أعداء الإسلام في الإعلام أحبك ياالله القسم العام General Section 8 10-30-2008 02:08 PM


الساعة الآن 03:15 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
°¦|°• مصرح من وزارة الثقافة والإعلام°¦|°•
اختصار الروابط
..::.. رســمـ كــمـ للتصميمـ ..::..