للتسجيل اضغط هـنـا

 

 

.:: الوصول السريع لأقسام الموقع ::.
الرئيسية نقاشات موسوعة المرأه القصص والروايات مركز التحميل
معرض الصور الرياضة مكتبة البرامج التوبيكات الجوال
الألعاب الإلكترونية إسلامي سر سعادتي

العاب الفلاش 

رحلة وترحال المسجد النبوي الشريف

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا احتجازات لأفراد وتماسات كهربائية إثر هطول أمطار غزيرة بالمدينة
بقلم : سعودعبدالغني
قريبا قريبا
تابعونا عبر تويتر

 
العودة   منتديات أحباب طيبة > الأقسام العامة Public Forums > القسم العام General Section
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم مواضيع لا ردود لها اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-25-2008, 08:01 PM   رقم المشاركة : 1
Prince of love
 
الصورة الرمزية TaLaL








معلومات إضافية
  النقاط : 47
  المستوى : TaLaL is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 532592
  الحالة : TaLaL غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

smail ^_^


 

افتراضي بدأت رحلتي مع الكمبيوتر


مشروع استثمار/معلوماتيه/موارد بشريه/زايد

--------------------------------------------------------------------------------

ربما يكون من المناسب بدء الحديث عن المشروع بنبذة مختصرة حول فريق العمل ، فهذا الفريق يتكون مني أنا طلال و أخي عادل جادالله الطالبين السعوديون في المرحلة الثانوية .
بدأت رحلتي مع الكمبيوتر منذ كنت في الصف الأول الابتدائي إذ حرص والدي حفظه الله على كسر حاجز الرهبة بيني و بين الجهاز العجيب "الكمبيوتر" ، و لأن التعامل مع الجهاز في ذلك الوقت كان يتم عبر كتابة أوامر نصية ، فقد كنت أبحث عن معاني هذه الأوامر في القواميس المختلفة حتى تكونت لدي و لله الحمد مع مرور السنين حصيلة ضخمة من الكلمات ، مكنتني من تحدث الإنجليزية عندما كنت في الصف الرابع الابتدائي .
وقتها كنت أمارس الألعاب و البرامج التعليمية البسيطة ، و لكن بدأت أفكر بعد ذلك "لماذا لا أنتج ألعابي و برامجي التي تحمل لمساتي الخاصة ؟ " و كإجابة لهذا السؤال بدأت في تعلم لغة فيجوال بيزك 3 ، و التي لم تكن عملية كتابة البرامج بها من الأمور السهلة على الإطلاق ، و خصوصاً بالنسبة لطالب في المرحلة الابتدائية ، و لكن وفقني الله سبحانه و تعالى إلى تعلمها و من ثم إتقانها فيما بعد ، إضافة إلى برنامج التصميم ثلاثي الأبعاد الجبار " 3Dstudio4" .

و هذا الأمر ينطبق كذلك على أخي عادل ، و لكنه فضل سلوك طريق الصيانة و الشبكات وبرامج قواعد البيانات و البرامج المحاسبية في حين فضلت أنا الوسائط المتعددة و الإنترنت ، و لعل هذا ما يجعلنا نعمل كفريق متكامل في كل إنتاج لنا .

كانت لي بعد ذلك عدة برامج و مشاريع لعل أبرزها برنامج "قدسنا" الحائز على المركز الثالث على مستوى المملكة في مجال الحاسب الآلي - كنت وقتها في الصف الثاني متوسط -و "عصر الطيران"

لكننا في قرارة أنفسنا ، كنا نطمح لما هو أبعد من ذلك بكثييييييير ، كنا نحلم بالبرنامج المثالي "برنامج ياهادي"

استغرق تصميم عدة شهور من العمل الشاق ، و بعد الإنتهاء من التصميم نقوم بالإعلان عن البرنامج و التعريف به بقية الوقت .

-------- الموسم الأول --------

مع ازدياد عدد مستخدمي الإنترنت في العالم العربي ، ظهرت الحاجة لوجود حل يتيح للمستخدمين المبتدئين و الأطفال استخدام الإنترنت و الاستفادة من خدماتها بكل يسر و سهولة و باللغة العربية.

فكان الإصدار الأول من متصفح ياهادي ، البرنامج الذي يتيح للمستخدم سواء كان مبتدئاً أو طفلاً استخدام خدمات الإنترنت مثل : التصفح - البريد الإليكتروني - الدردشة - منتديات الحوار و بطاقات المعايدة الإلكترونية .
و يوماً بعد يوم استمر جمهور مستخدمي البرنامج في الازدياد حتى وصل إلى عشرة ألاف مستخدم للبرنامج خلال اسبوعين فقط من إطلاقه ، جمهور ضخم من أكثر من 37 دولة تشمل الدول العربية و دول المهجر قاموا بإرسال الملاحظات و الاقتراحات لتطوير البرنامج

و في نهاية الموسم الأول للبرنامج توج الإقبال الكبير الذي لاقاه بإحراز جائزة Golden Web Award الدولية كأفضل مائةموقع على مستوى العالم لشهر ابريل 2001 م

وهذه فقط ، مجرد بداية

-------- الموسم الثاني --------

مع وصول المزيد و المزيد من الاقتراحات تكون لدينا تصور واضح عما يريده المستخدم العربي في برنامج التصفح الذي يستخدمه ، فبدأنا العمل على تصميم الإصدار الثاني من متصفح ياهادي ، و لكن هذه المرة أردنا أن يكون البرنامج مناسباً لجميع أفراد الأسرة : المبتدئ ، الطفل ، المتمرس
والمحترف.


-------- الموسم الثالث --------

مع بدء الموسم الثالث قررنا التفكير بإيصال البرنامج إلى مرحلة المنافسة الفعلية مع البرامج العالمية الأخرى ، و وجدنا أن هذا يمكن أن يتأتى من :خلال عمل مراجعة شاملة لكامل أقسام البرنامج و تحسينها و إضافة عدة مزايا ، فقمنا بتقسيم البرنامج إلى ثلاثة برامج منفصلة
1- المتصفح
2- برنامج تصميم المواقع
3- برنامج تنزيل مواقع كاملة أو جزء منها إلى الجهاز لتصفحها دون اتصال

بالإضافة إلى ذلك قمنا بتصغير حجم البرنامج من 8 ميجابايت إلى أن أصبحت مساحته 4.5 ميجابايت فقط
القائمة الكاملة لمزايا البرنامج :
مميزات أساسية :
- المميزات القياسية المعروفة مثل : فتح و تخزين صفحات الإنترنت ، التعامل مع قائمة المواقع المفضلة و المحفوظات، شريط الحالة و شريط تحميل الصفحة و نسخ المعلومات المعروضة في الصفحة ، و طباعة الصفحات المعروضة في المتصفح .
- تصفح سريع و سلس و دعم لجميع الإضافات المصممة لإنترنت إكسبلورر مثل فلاش و جافا و Real Player و غيرها .
- البرنامج لا يسبب أي تعارض مع إنترنت إكسبلورر و يمكنك تشغيل الإثنين معاً بدون أي مشاكل ، كما يمكن حذف متصفح ياهادي من الجهاز في أي وقت و بدون مشاكل .
مميزات الإدارة و المراقبة الخاصة بالأهل :
- يوجد في البرنامج قسم يسمى "معالج إعداد البرنامج" ، هذا القسم هو أشبه بلوحة التحكم حيث يمكن من خلاله ضبط جميع إعدادت متصفح ياهادي و يقوم الأهل أو الشخص المسؤول بتحديد كلمة سر لهذا القسم ، بحيث يمنع المستخدمين من الوصول إليه و العبث بإعدادات متصفح ياهادي
- نظام كلمات السر في البرنامج مشفر بحيث لا يستطيع المستخدمون الوصول إليه و تغيير كلمة السر ، يمكن فقط للأهل أو الشخص المسؤول تغيير كلمة السر متى أراد ، بالإضافة إلى وجود ميزة التذكير بكلمة السر .
- قسم خاص بحساب تكلفة و زمن الاتصال يومياً ، مع إمكانية ضبط البرنامج لتذكيرك عند مرور فترة معينة على اتصالك بالإنترنت ، إضافة إلى عرض تقرير يومي بجميع أوقات الاتصال بالإنترنت و قطع الاتصال بها و تكلفة كل ذلك ، حساب متوسط كلفة و زمن الاتصال يوميا .
- نظام حجب للمواقع الغير مرغوبة عن المستخدمين حسب رغبة الأهل ، حيث يقوم الأهل - و على عكس برامج الحماية الأخرى - بتحديد قائمة للمواقع المسموح مشاهدتها ، و بذلك يمكن السيطرة على عملية التصفح بنسبة كبيرة .
- كذلك يمكن للأهل منع الوصول إلى شاشة تغيير إعدادات البروكسي في الجهاز ، و بذلك يمكن السيطرة 100% على عملية التصفح .
مميزات متقدمة :
- امكانية تغيير مظهر واجهة البرنامج بالكامل بين 6 أشكال مختلفة ، كل شكل يتضمن مئات الألوان المختلفة للاختيار منها ، فبذلك ستجد بالتأكيد الشكل الذي يروق لك ، بالإضافة إلى امكانية تحميل أشكال إضافية من الإنترنت .
- امكانية تحديث البرنامج من الإنترنت و الحصول على مميزات إضافية و ذلك من خلال البرنامج نفسه و بسرعة و سهولة ، حيث يقوم البرنامج بعرض رسالة تخبرك بوجود نسخة جديدة منه .
- إمكانية منع ظهور الإعلانات المنبثقة المزعجة Popup Ads و التي تظهر في كثير من المواقع بشكل مربك
- شريط أخبار متحرك في المتصفح نفسه يعرض لك آخر الأخبار على مدار الساعة حيث يمكنك عرض أخبار أي من :
قناة الجزيرة - محيط - sport4arab - المركز الفلسطيني للإعلام، الشبكة الإسلامية islamweb.net و آخر مواضيع منتديات ياهادي .
مميزات إحترافية :
- يمكنك تصميم موقع شخصي متكامل و احترافي المظهر و ذلك من خلال معالج سهل الاستخدام ، حيث يمكنك اختيار الصفحات التي تريد إضافتها إلى موقعك و إضافة المحتويات إليها مثل :
النصوص و الصور و أكواد الجافا و ملفات الفلاش .
ليس هذا فقط ، بل يمكنك إضافة خدمات تفاعلية مميزة مثل :
ألبوم الصور - محرك بحث - و نموذج ليتمكن الزوار من إرسال البريد الإلكتروني إليك بسهولة و من خلال الموقع مباشرة !
كل هذا دون أدنى حاجة لأي معرفة بلغات البرمجة أو حتى باللغة الإنجليزية !
يمكنك العثور على صور جميلة ثابتة أو متحركة و كذلك المئات من أكواد الجافا في المكتبة المرفقة مع البرنامج لتزيين صفحتك و إضافة الروح إليها .
و من ثم يمكنك نقل موقعك إلى الإنترنت ليطلع عليه الملايين حول العالم ، يشرح البرنامج خطوة بخطوة كيفية حجز مساحة على الإنترنت مجاناً و تحميل موقعك إليها بالتفصيل .

يمكنك تنزيل موقع كامل أو جزء منه إلى الكمبيوتر و ذلك بغرض تصفحه دون اتصال offline browsing ، تخيل مثلاً تنزيل أي موقع كاملاً على جهازك و قراءته أو توزيعه على اسطوانة مدمجة أو قرص مرن !
- إمكانية ترجمة الموقع المعروض حالياً بالكامل بين 6 لغات : عربي،إنجليزي،فرنسي،ألماني،إيطالي،اسباني بضغطة زر واحدة .
- إمكانية إظهار رقم ip لأي موقع
مميزات للإستفادة القصوى من البرنامج :
- قسم مساعدة مدعم بالصور يشرح لك بالتفصيل كيفية استخدام جميع المميزات .
- فقرة تعليمية متكاملة عن شبكة الإنترنت ، تشرح لك مفهوم الشبكة و كيفية عملها بالإضافة إلى تلميحات و نصائح من الخبراء حول :
تحميل البرامج من الإنترنت مجاناً - تشغيل الصوت و الصورة و البث المباشر - تصميم المواقع - كيفية البحث عن المواقع و غيرها الكثير الكثير .
- قسم خاص للدعم الفني حيث يمكنك طرح أسئلتك و استفساراتك حول المشاكل التي قد تواجهك على البريد الإلكتروني الخاص بالدعم الفني أو من خلال منتدى الدعم الفني أو الدردشة المباشرة مع مصممي البرنامج شخصياً و كل هذا من
خلال المتصفح نفسه
أمور تقنية متعلقة بالبرنامج :

- يستغرق تصميم الإصدار الواحد عادة عدة شهور من العمل المتواصل مني و من أخي عادل الذي يصغرني بسنة ، طوال فترة عملنا في هذا المشروع و في المشاريع السابقة لم نتلقى أي مساعدة أو دعم برمجي أو فني من أي جهة - علماً بأننا حظينا بالدعم المعنوي و التشجيع البالغين من عدة جهات ، بل اقتصر تعليمنا على التعليم الذاتي من خلال الكتب و المراجع التي كان يوفرها لنا الوالد و التي هي في معظم الوقت مراجع إنجليزية ضخمة نظراً لندرة المراجع و الكتب العربية في هذا المجال ، إضافة إلى هذا لم يسبق لنا حضور أي دورات تدريبية بخلاف تلك الخاصة بتقنية .NET و التي أقيمت منذ شهرين فقط .

و مع ذلك فإن مستوى تحصيلنا الدراسي ممتاز و لله الحمد و لم يتأثر بعملنا على مشاريعنا المختلفة .
- مساحة البرنامج 4.5 ميجابايت فقط ، يمكن تحميله مجاناً من موقع [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] و ذلك إما على شكل ملف واحد أو على شكل ملفين مساحة كل منهما 2.3 ميجابايت فقط ، حيث يقوم المستخدم بوضع الملفين في مجلد واحد و تشغيل الملف الأول منهما و سيعمل برنامج التنصيب .
- يتميز البرنامج بانه يقوم بضبط شاشاته للعمل على دقة الشاشة الحالية لذا فالبرنامج سيعمل على أي دقة شاشة Screen Resolution مهماً كانت و بذلك سيظهر بشكل طبيعي أيضاً على أي دقة للشاشة:
640 * 480 ، 800 * 600 ، 1024 *768
- إضافة دعم الشبكات المحلية مما يجعل البرنامج مناسباً للإستخدام في العمل و مقاهي الإنترنت .
- جعل البرنامج يميز وجود اتصال بالإنترنت أو عدمه و يتصرف بناء على الحالة ، فمثلاً عند الضغط علىأي فقرة تتطلب وجود اتصال حالي بالإنترنت مثل فقرة "مقدمة عن الإنترنت" يقوم البرنامج بعرض رسالة تطلب من المستخدم الاتصال بالإنترنت و تتيح له ذلك عبر ضغطة زر واحدة ، اما إذا كان هناك اتصال فإنه يقوم بعرض الفقرة المطلوبة مباشرة .
نظرة للمستقبل :
سنستمر في متابعة تطوير مشروع "ياهادي" بإذن الله ، و سنعمل على إضافة مزايا جديدة قد يكون من أبرزها

-1 برنامج رابع ينضم إلى عائلة برامج "ياهادي" و هو برنامج مراسلة فورية يتيح للمستخدم التعامل مع خدمات
الدردشة الخاصة ب Hotmail - *****! - AOL - ICQ .

-2 أدوات لتطوير البرنامج أو ما يعرف ب "SDK-Software Development Kit"
حيث ستتيح هذه الأدوات للمستخدم تصميم واجهات خاصة به "Skins" أو قوالب لبرنامج تصميم المواقع ، أو إضافة لغة جديدة للبرنامج كاللغة الفرنسية أو الألمانية مثلاً .
-3 شخصية كرتونية متحركة تكون موجودة طوال الوقت إذا رغب المستخدم و تتفاعل معه باستمرار ، و وظيفة هذه الشخصية تقديم المساعدة للمستخدم بشرح أي ميزة يجد صعوبة في استخدامها .
-4 نظام تدريب تفاعلي على استخدام البرنامج يساعد المستخدم على تعلم البرنامج بسرعة لأنه سيشاهد عرضاً تفاعلياً لاستخدام كل ميزة من المميزات .
قالوا عنا :
طوال مدة عملنا في المشروع قامت أكثر من 25 مجلة و صحيفة عربية بالكتابة عنا ، و في الصفحة التالية نورد مقتطفات من كل مقال :
و أخيراً و في المقال الثالث لصحيفة الشرق الأوسط الصادر بتاريخ 12 سبتمبر 2002 كتب الأستاذ وليد الأصفر في عموده الأسبوعي مقدمة لمقال عن الإصدار الثالث من متصفح ياهادي :
فرصة استثمارية لا تعوض !
متوفر حاليا عقل لشاب عربي في السابعة عشرة من عمره، قابل للاستثمار في مشاريع انتاج برمجيات الكومبيوتر عالية المستوى، سواء داخل الوطن العربي أو خارجه. كما أن برمجياته التي أنتجها حتى الآن قد تمت تجربتها من قبل عشرات الآلاف في أنحاء متفرقة من العالم، مما يعني أن الجهة التي تحصل على حقوق استثمار عقله ستحصل على برمجيات وزبائن فوق البيعة. ويمكن مناقشة شروط الاستثمار بعد المعاينة. علما بأن آخر موعد للشركات والمؤسسات العربية المهتمة، هو اكتشاف إحدى الشركات الأمريكية لهذه الفرصة والاستئثار بها لنفسها، حيث أن خبرته في انتاج البرمجيات العربية، قد تتيح لها اختراق المزيد من الأسواق العربية، ومنافسة الشركات المحلية في عقر دارها.
ختاماً :
نتمنى قريباً أن نقوم بعرض البرنامج في معرض جيتكس دبي 2002 م إذا ما أتيحت لنا الفرصة لذلك ، إذ أن من بين طموحاتنا في المرحلة المقبلة العثور على جهة تهتم بتبنينا علمياً و مادياً لتطوير هذا المشروع و مشاريع أخرى مستقبلية بإذن الله ، و لدينا و الله الحمد من الإمكانات الفنية و القدرة على التطوير الشيء الكثير و لكن يحول بيننا و بين المواصلة بقوة محدودية القدرة المادية .
و كذلك فإننا نسعى للحصول على منحة دراسية لإكمال دراستنا الجامعية في مجال الكمبيوتر .
اخوكم طلال







 
من مواضيعي في المنتدى

0 كشف بأسماء المصارعين اليهود كلهم
0 اليوم جبتلكم لعبة حلوة اسمها كم مرة
0 اليكم هذه القصه الواقعيه
0 100 لغز وجواب
0 5 – ( حرف ج )
0 إن كيدهن عظيم
0 22 – ( حرف ك )
0 الان لعبة الهجوله لايف فور سبيد على احباب طيبة
0 اختصارات للماسنجر
0 قال حقوق المرأة قال
0 تنطيم البطولة شركة تقنية الترفية الا كتروني
0 مصرع امرأتين واختهما في حريق في المدينة المنورة
0 خمسة خطوات لكل أم لتستعيد جاذبيتها
0 صور الكعبة المشرفة من قديم الأزل حتى الأن
0 كيف تجعل الشخص يحبك في 90 ثانية1
0 أمريكا بيع كوكايين في علب بيتزا

آخر تعديل TaLaL يوم 12-26-2008 في 12:57 AM.
  رد مع اقتباس
قديم 12-26-2008, 12:25 AM   رقم المشاركة : 2








معلومات إضافية
  النقاط : 71
  المستوى : أحبك ياالله will become famous soon enough
  الجنس :
  عدد الزيارات : 868013
  الحالة : أحبك ياالله غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

كم أحبك ياالله ياذا الجلال والإكرام


 

افتراضي رد: بدأت رحلتي مع الكمبيوتر


هلا وحيك الله ولدي الغالي
طلال

سلمت يداك على ماطرحت
وإن شاءالله يصل خبرهم للمسئولين ويجدوا من يقوم بتبنيهم علمياً
ويوفقهم لمنحة حكومية لإستكمال عبقريتهم الطيبة في مجال الكمبيوتر

وربي يعطيك العافية ويديم علينا تواجدك الطيب نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






 
من مواضيعي في المنتدى

0 كوبي المميز للقهوة
0 كل يوم قصة واقعية Every day the true story
0 لا تراقب غيرك وخليك في نفسك
0 فوازير محتاجة تفاكير
0 تم تأجيل العيد لهذه السنة
0 خطورة أعداء الإسلام في الإعلام
0 السجادة المضيئة
0 الحياء خلق الأنبياء
0 ورق عنب للغاليين
0 ما يحبه الله ومالا يحبه
0 بدأنا إختبارات الإجراام والتعقيد
0 ظاهرة منتشرة حياكم
0 معاصي يعملها الإنسان بعد موته
0 نهاية العالم
0 موقف رومانسي
0 حركات آخر الليل للمتزوجين

  رد مع اقتباس
قديم 12-26-2008, 12:55 AM   رقم المشاركة : 3
Prince of love
 
الصورة الرمزية TaLaL








معلومات إضافية
  النقاط : 47
  المستوى : TaLaL is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 532592
  الحالة : TaLaL غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

smail ^_^


 

افتراضي رد: بدأت رحلتي مع الكمبيوتر


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 
من مواضيعي في المنتدى

0 تاريخ بعض السيارات من البدايه حتا النهاية
0 قصة الدجال الاكبر The biggest story Antichrist
0 خمسة خطوات لكل أم لتستعيد جاذبيتها
0 تكبير الخط عن طريق الماوس
0 الحج عام 1938م 2 Hajj in 1938 2
0 أمريكا بيع كوكايين في علب بيتزا
0 قصة الجن Gin story
0 فيلم وثائقي عن حياة الشاعر محمد هاشم رشيد
0 الوقت من ذهب
0 28 – ( حرف ي )
0 قصة برصيصا Story Prusissa
0 الفتاة
0 اسرع 10سيارات في العالم
0 وآخرة هذا التفحيط
0 سورة الشعراء كامله الشيخ خالد الجليل AL poets full Khalid Sheikh Jalil
0 تلاوة سورة الكهف ماهر المعيقلي Recitation the cave Maher Almaikulai, the

آخر تعديل TaLaL يوم 12-26-2008 في 12:56 AM.
  رد مع اقتباس
قديم 12-26-2008, 03:12 AM   رقم المشاركة : 4
أبو فيصل

][ إدارة الموقع ][

 
الصورة الرمزية أبو فيصل








معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : أبو فيصل is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 413108
  الحالة : أبو فيصل غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 

شكرا لكم لقبولي بينكم


 

افتراضي رد: بدأت رحلتي مع الكمبيوتر



ما شاء الله تبارك الله

ربنا يزيدكم من فضله وعلمه

وان شاء الله نجاحات متتالية ومباركة وموفقة باذن الله تعالى

دعواتي لكما بالتوفيق ،،






 
من مواضيعي في المنتدى

0 الدورة
0 وصف الرسول صلى الله عليه وسلم Description of the Prophet
0 حكمة جميلة للفائدة
0 اسعد الله مسائكم جميعاً بالخيرات والبركات
0 كيف هانت على بعض الرجال نسائهم How to Hunt some of the men of their women
0 أفضل الأعمال في أيام عشر ذي الحجة
0 أسئلة هامة واجوبة تامة
0 رد: جبل في العلا يحاكي الفيل شكلا ويحلق في أفق الجمال
0 معلومات ما عمرك ركزت فيها What information age in which focused
0 مكررر
0 تهاني عيد الفطر المبارك
0 الرجال أجمل من النساء
0 رمضان كريم
0 رد: رفع
0 سجل التواصل لشهر ذو القعدة 1430هـ
0 هل من ترحيب

  رد مع اقتباس
قديم 12-26-2008, 04:26 AM   رقم المشاركة : 5
Prince of love
 
الصورة الرمزية TaLaL








معلومات إضافية
  النقاط : 47
  المستوى : TaLaL is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 532592
  الحالة : TaLaL غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

smail ^_^


 

افتراضي رد: بدأت رحلتي مع الكمبيوتر


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 
من مواضيعي في المنتدى

0 وزارة العمل حريصة على توفير العمل اللائق والمناسب للمرأة السعودية
0 مشاهد و لحظات غضب فيها التاريخ
0 قصة حكاها لي صاحبها
0 شئ مهم لكم ادخلوا كلكم
0 شئ مهم لكم ادخلوا كلكم
0 22 – ( حرف ك )
0 هل تعلم متى يكون شرب الشاي مضراً بالصحة
0 معلم أمريكي يغتصب تلميذته طيلة 8 أشهر
0 قصة داوود عليه السلام Story of David, peace be upon him
0 مجموعة مواضيع صحية حلوه
0 قصة هود عليه السلام Hood story, peace be upon him
0 قصة هاروت و ماروت Harut and Marut story
0 اليكم هذه القصه الواقعيه
0 قصة يوشع بن نون عليه السلام The story of Joshua Ben-Nun
0 لحظات مع المعمرين
0 لحـظـة نجـاة

  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه للموضوع: بدأت رحلتي مع الكمبيوتر
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمحبي الكمبيوتر أضواء الشهرة صور - غرائب - عجائب - رعب 9 12-05-2011 12:53 AM
هكذا بدأت قصة الحب Moon SHadow قصص - روايات 16 12-15-2008 03:00 AM
الإستمرار في العبادة تجلب السعادة أحبك ياالله الدين والحياة 4 10-04-2008 01:50 PM
اسباب التي تجلب محبة الرب غاوي حب الدين والحياة 2 02-10-2008 10:20 AM
مواقف مضحكة مع الكمبيوتر أحبك ياالله صرقعه - نكت - فرفشه

13 01-06-2008 12:32 PM


الساعة الآن 06:18 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
°¦|°• مصرح من وزارة الثقافة والإعلام°¦|°•
اختصار الروابط
..::.. رســمـ كــمـ للتصميمـ ..::..