للتسجيل اضغط هـنـا

 

 

.:: الوصول السريع لأقسام الموقع ::.
الرئيسية نقاشات موسوعة المرأه القصص والروايات مركز التحميل
معرض الصور الرياضة مكتبة البرامج التوبيكات الجوال
الألعاب الإلكترونية إسلامي سر سعادتي

العاب الفلاش 

رحلة وترحال المسجد النبوي الشريف

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
غرفة الرياض تعلن عن 385 وظيفة شاغرة بالقطاع الخاص
بقلم : سعودعبدالغني
قريبا قريبا
تابعونا عبر تويتر

 
العودة   منتديات أحباب طيبة > أقسام بلادي الحبيبة My beloved sections > موسوعة مكة المكرمة Mecca Encyclopedia > صفحات من تاريخ مكه
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم مواضيع لا ردود لها اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-20-2009, 04:13 PM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية ناديه خطاب








معلومات إضافية
  النقاط : 120
  المستوى : ناديه خطاب will become famous soon enough ناديه خطاب will become famous soon enough
  الجنس :
  عدد الزيارات : 1331060
  الحالة : ناديه خطاب غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 

قلب من طيبة


 

12 توسط مكة المكرمة لليابسة Brokered Mecca for land


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيمِ






[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


منذ أن نبه الأستاذ الدكتور حسين كمال الدين رحمه الله الى أن مكة تتوسط اليابسة، فقد انقسم الناس حول هذا الاكتشاف الى فريقين أساسيين مابين مؤيد ومعارض، وكان وجه الاعتراض قائما نظرا لأن اكتشافه لم يتم اثباته بالقياسات العلمية الدقيقة.

لذلك فقد حاول بعض علماء المسلمين المعاصرين اثبات ذلك، وكان منهم الأستاذ الدكتور مسلم شلتوت وذلك عن طريق استخدام برنامجا للحاسب الآلى، لاثبات توسط مكة المكرمة لليابسة، وبالرغم من هذا الجهد المشكور فظلت العديد من الاعتراضات قائمة ورافضة لهذه الفكرة، لعدم تقديم القياسات العلمية الدقيقة من واقع المسافات الحقيقية بين مكة وحدود اليابسة، باستخدام وسيلة علمية صحيحة ويمكن الاتفاق عليها فى الأوساط العلمية فى نفس الوقت.

لذلك فقد بدأت منذ عدة سنوات فى بحث ودراسة متواصلة من أجل اثبات حقيقة توسط مكة لليابسة والخصائص التصميمية للكعبة المشرفة، وقد وفقنى الله سبحانه وتعالى لذلك، وقمت بنشر جزء كبير من هذه الدراسات فى العديد من المؤتمرات والمجلات العلمية فى القاهرة والمغرب والجزائر والسعودية وقطر، كما تم نشر أجزاء من هذه الدراسة فى العديد من المواقع الأليكترونية.

ان الهدف من هذا البحث هو اثبات توسط مكة المكرمة لحدود اليابسة، من خلال القياسات الدقيقة والتى تحدد المسافات الصحيحة مابين مكة المكرمة ونقاط معينة مختارة على حدود قارات العالمين القديم (آسيا وأفريقيا وأوروبا) والجديد (الأمريكتين واستراليا والقارة الجنوبية المتجمدة).





أولا: توسط مكة لليابسة عند علماء اللغة والتفسير:

ذهب عدد من علماء اللغة إلى أن سبب تسمية مكة بهذا الاسم هو أنها وسط الأرض، يقول الزبيدي فى كتابه "تاج العروس"(1): «وقيل: إِنَّ مكة مأَخوذة من المُكاكَةِ وهي اللّبُّ والمُخُّ الذي في وَسَطِ العَظْمِ، سمِّيَتْ بها لأنَّها وَسَطُ الدُّنْيا ولُبُّها وخالِصُها», ويقول في موضع آخر مبيناً سبب تسمية مكة بأم القرى: «وأم القرى مكة - زيدت شرفاً- لأنها توسطت الأرض فيما زعموا".

وفي ثنايا حديث علماء التفسير المسلمين قديماً عن فضل مكة على سائر البلدان جاءت الإشارة إلى أن مكة المكرمة تقع في وسط العالم, يقول القرطبي(2): «قوله تعالى: ﴿وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً﴾[البقرة: 143], المعنى: وكما أن الكعبة وسط الأرض كذلك جعلناكم أمة وسطا، أي جعلناكم دون الأنبياء وفوق الأمم, والوسط: العدل, وأصل هذا أن أحمد الأشياء أوسطها»، ويقول ابن عطية في تفسيره(3): «وأم القرى مكة سميت بذلك لوجوه أربعة، منها أنها منشأ الدين والشرع, ومنها ما روي أن الأرض منها دحيت, ومنها أنها وسط الأرض وكالنقطة للقرى, ومنه ما لحق عن الشرع من أنها قبلة كل قرية, فهي لهذا كله أم وسائر القرى بنات».

ومن ذلك أيضاً ما قاله أبو حيان في تفسيره(4):«﴿وَلِتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا﴾[الأنعام: 92] أم القرى مكة وسميت بذلك لأنها منشأ الدين, ودحو الأرض منها, ولأنها وسط الأرض, ولكونها قبلة وموضع الحج ومكان أول بيت وضع للناس»، ويقول النسفي في تفسيره(5): «وسميت أم القرى لأنها سرة الأرض وقبلة أهل القرى وأعظمها شأناً والناس يؤمونها».

مما سبق يتضح لنا أن بعض علماء اللغة والتفسير، قد فهموا أن مكة المكرمة تتوسط الأرض اما من المعنى اللغوى لاسمها "مكة" أو الوصف القرآنى لها بأنها "أم القرى"، أو من خلال فهم وتفسير ماورد فى بعض الآيات القرآنية التى وردت فى سور البقرة والأنعام والشورى.





ثانيا: توسط مكة لليابسة عند علماء العصر الحديث:

توجد دراستان هامتان أجريتا فى القرن العشرين حول توسط مكة لليابسة، أما أغلب المقالات والدراسات المنشورة فلاتعدو أكثر من نقل أو تكرار لما ورد بهاتين الدراستين.

الدراسة الأولى أجريت فى منتصف السبعينيات من القرن العشرين، حيث لاحظ الدكتور حسين كمال الدين رحمه الله، (الذي شغل درجة الأستاذية لمادة المساحة في عدد من الجامعات والمعاهد العليا في مصر والرياض) تمركز مكة المكرمة في قلب دائرة تمر بأطراف جميع القارات، أي أن اليابسة على سطح الكرة الأرضية موزعة حول مكة المكرمة توزيعا منتظما، وأن هذه المدينة المقدسة تعتبر مركزا لليابسة(6).

وبالرغم من هذه الملاحظة العلمية الهامة فان الأستاذ الدكتور حسين كمال الدين لم يقدم الدليل العلمى، عن طريق القياسات العلمية الدقيقة التى تثبت هذه الملاحظة بشكل قطعي فى ذلك الوقت، ولكن يرجع فضل ابراز هذا الاكتشاف الرائع فى العصر الحديث لهذا العالم المسلم رحمه الله.

أما الدراسة الثانية فكانت على يد العالم الأستاذ الدكتور مسلم شلتوت فى التسعينيات من القرن العشرين، وقد كان يعمل أستاذا لبحوث الشمس والفضاء بمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيائية بمصر، وقد اقتصرت دراسته على استخدام برنامج أعد خصيصا لذلك باستخدام الحاسب الآلى، لحساب المسافة بين مكة المكرمة ونقاط قياس محددة على أطراف اليابسة بالنسبة للعالمين القديم والجديد(7).

وبالرغم من أهمية هذه الدراسة لاستخدامها منهجا علميا واضحا، ولكنها اقتصرت على دراسة بالحاسب الآلى ولم تعتمد على قياسات حقيقية هذا من جانب، ومن جانب آخر فقد اقتصرت على اختيار نقاط قليلة للقياس خاصة بالنسبة لقارات العالم الجديد، كما أن بعض القياسات كانت غير دقيقة.


ثالثا: اثبات توسط مكة لليابسة من خلال القياسات وصور الأقمار الصناعية:

من المعروف لكل الخبراء والمتخصصين أنه لايمكن الاعتماد على الخرائط الجغرافية المعروفة، لتحديد قياسات علمية ودقيقة بين موقعين أو مدينتين على تلك الخرائط، لأن هذه الخرائط ماهى الا عبارة عن رسم يمثل اسقاط لقارات العالم، ولايمكن أن يعبر عن المسافات والاتجاهات الحقيقية فى آن واحد، لذلك فقد استخدمت فى بحثى لاثبات توسط مكة المكرمة لليابسة على برنامجين يعتمدان على صور الأقمار الصناعية الحقيقية للكرة الأرضية، كما أن بهما امكانية عمل قياسات دقيقة للمسافات القوسية والاتجاهات بين أى نقطتين على سطح الكرة الأرضية، وهذه البرامج هى(8):

أ- جوجل ايرث Google Earth ب(9): وهو برنامج معروف بامكانياته العالية لتحديد المسافات بين أى نقطتين على سطح الكرة الأرضية بدقة متناهية، من خلال الصور الحقيقية للكرة الأرضية الملتقطة عن طريق الأقمار الصناعية.

ب- Qibla locator ب (10): وهو برنامج مصمم خصيصا لتحديد اتجاه القبلة بدقة متناهية من أى نقطة على سطح الكرة الأرضية، كمايحدد المسافة بين أى نقطة على الكرة الأرضية ومكة المكرمة (القبلة) بدقة متناهية أيضا، باستخدام صور الأقمار الصناعية.


وهذه البرامج السابقة معروفة ومعتمدة لدى المتخصصين والخبراء
فى أنحاء العالم من الناحية العلمية، ويتم الاعتماد على نتائجها من
الناحية العلمية لدقتها المتناهية.





3- نتائج الدراسة العلمية ومناقشتها:

أ- بالنسبة لتوسط مكة للعالم القديم (أفريقيا واوروبا وآسيا):

تم اختيار مواقع محددة (ممثلة بخطوط الطول والعرض) والتى تمثل أبعد مسافات عن مكة المكرمة فى قارتى أفريقيا وأوروبا وآسيا، وقد اتضح أن المسافة المتوسطة مابين أبعد حدود فى قارة أفريقيا وأوروبا (جزيرة أيسلندا) وآسيا تساوى حوالى 6511 كم، مع وجود جزء من قارة آسيا لم يدخل فى حدود المسافة السابقة لاتساع لكبر مساحة هذه القارة، انظر شكل (1).

وسوف يتضح لنا أن الجزء المتبقى من قارة آسيا سوف يدخل فى قياسات الحدود القريبة من قارات العالم الجديد، وذلك لأن أبعد نقطة فى قارة آسيا تلتقى مع أبعد نقطة من الحدود الشمالية لقارة أمريكا الشمالية عند مضيق برنج، ارجع الى شكل (2).


url=http://www.herosh.com]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/url]

شكل (1): مكة المكرمة تقع فى مركز دائرة تمس أبعد نقاط قارتى أفريقيا وأوروبا


ب- بالنسبة لتوسط مكة لحدود قارات العالم الجديد القريبة:

تم اختيار مواقع محددة (ممثلة بخطوط الطول والعرض) والتى تمثل المسافات مابين مكة المكرمة والحدود القريبة من قارات العالم الجديد (استراليا والأمريكتين والقارة الجنوبية المتجمدة) ويدخل فيها نقطة التقاء قارة آسيا مع قارة أمريكا الشمالية عند مضيق "برنج".

وقد اتضح أن المسافة المتوسطة مابين أقرب حدود فى قارات العالم الجديد (استراليا والأمريكتين والقارة الجنوبية المتجمدة) بالاضافة الى نقطة التقاء قارة آسيا مع قارة أمريكا الشمالية عند مضيق "برنج" تساوى حوالى 9320 كم، شكل (2).


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


شكل (2): مكة المكرمة تقع فى مركز دائرة تمس أقرب نقاط قارات العالم الجديد،
بالاضافة لنقطة التقاء آسيا وامريكا الشمالية عند مضيق برنج، وكذلك اليابان



ج- بالنسبة لتوسط مكة لحدود قارات العالم الجديد البعيدة:

تم اختيار مواقع محددة (نقاط ممثلة بخطوط الطول والعرض) تمثل أبعد المسافات مابين مكة المكرمة والحدود البعيدة من قارات العالم الجديد (استراليا والأمريكتين والقارة الجنوبية المتجمدة)، وقد اتضح أن المسافة المتوسطة مابين مكة المكرمة وأبعد حدود فى قارات العالم الجديد (استراليا والأمريكتين والقارة الجنوبية المتجمدة) تساوى حوالى 13269 كم، شكل (3).

د- بالنسبة للمسافة مابين مكة والمراكز الجغرافية لقارات العالم الجديد:

يقصد بالمركز الجغرافى لأى قارة أى النقطة التى تمثل المركز المتوسط لهذه القارة من حيث المساحة، وقد اتضح أن المسافة المتوسطة مابين مكة المكرمة والمراكز الجغرافية لقارات العالم الجديد (استراليا(11) والأمريكتين(12) والقارة الجنوبية المتجمدة(13)) تساوى حوالى 11494 كم، شكل (4).


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


شكل (3): مكة المكرمة تقع فى مركز دائرة تمس أبعد نقاط تقع على حدود قارات العالم الجديد.


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

شكل (4): مكة المكرمة مركز لدائرة يمر محيطها بالمراكز الجغرافية لقارات العالم الجديد.



ان النتائج السابقة توضح أن توسط مكة لليابسة يظهر من خلال عدة مستويات وليس مستوى واحد فقط، حيث أنها تتوسط أبعد حدود لقارتى أفريقيا واوروبا معا، كما أنها تتوسط الحدود القريبة لقارات العالم الجديد مع الجزء الباقى من قارة آسيا حيث يلتقى مع الحدود الشمالية لقارة أمريكا الشمالية عند مضيق برنج، كما أنها تحقق التوسط بالنسبة لحدود قارات العالم الجديد البعيدة والتى تمثل حدود اليابسة من الخارج، وأخيرا فان مكة المكرمة تبتعد تقريبا بنفس المسافة عن النقاط التى تتوسط قارات العالم الجديد أى عن مراكزها الجغرافية،


شكل (5).

وعند اجراء كل القياسات على مواقع (نقاط) أخرى ترجح بعض الدراسات أنها تتوسط اليابسة، لم نجد أن أى من هذ المواقع قد حقق ماحققه موقع مكة المتميز من قياسات سابقة، وهذا يعنى أن مكة المكرمة هى الموقع الوحيد على سطح الكرة الأرضية الذى يمكن أن يتوسط حدود اليابسة المتمثلة فى القارات السبع المعروفة.

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

شكل (5): مكة المكرمة مركز لعدة دوائر تمس حدود اليابسة للعالم القديم والحديث.




نتائج وتوصيات البحث

أثبتت الدراسة العلمية التى قمنا باجرائها عن طريق القياسات الدقيقة وصور الأقمار الصناعية، باستخدام برامج معروفة يتم الاعتماد على نتائجها فى الأبحاث العلمية، أن مكة المكرمة تتوسط اليابسة، ويظهر ذلك من خلال توسطها لأربعة دوائر تمر بحدود اليابسة لقارات العالم السبع وكذلك المراكز الجغرافية لقارات العالم الجديد.

وقد تأكد الباحث من أن مكة المكرمة هى الموقع الوحيد على الكرة الأرضية، والذى يمكن ان يحقق تلك القياسات والنتائج، مما يؤكد على أن لمكة المكرمة موقعا فريدا ومتميزا لاينافسها فى ذلك موقع أو مدينة اخرى، من هنا وصفت فى القرآن الكريم بأنها أم القرى.

وحيث أن مكة المكرمة والمدينة المنورة تقعان على نفس خط الطول ( حوالى 39.50 درجة شرق جرينتش)، فان الدراسة توصى بأن يكون خط طول "مكة – المدينة"، هو خط الطول الأساسى لحساب التوقيت العالمى بدلا من خط جرينتش الذى تم فرضه على العالم دون أى سبب علمى أو منطقى واضح.

Since cautioned Dr. Hussein Kamal El-Din Allah's mercy that brokered the Mecca land, has divided people on the discovery of two key between supporters and opponents, and was the face of the objection stands, since the discovery have not been proven accurate scientific measurements.

Therefore, some scientists have tried to prove that today's Muslims, of whom Dr. Muslim Shaltout and through the use of a program for computers, to prove brokered Mecca of the land, and in spite of this commendable effort were maintained list of many of objections and rejecting the idea, the lack of accurate scientific measurements of the the reality of the real distance between Mecca and the limits of the land, using the correct scientific way and can be agreed upon in the scientific community at the same time.

So began several years ago in research and continuous study in order to prove the truth of the brokered Mecca land and design characteristics of the Kaaba supervisor, has been technically and God for that, and you deploy a large part of these studies in several scientific journals and conferences in Cairo, Morocco, Algeria, Saudi Arabia and Qatar, as has been published parts of this study in many websites.

The goal of this research is to demonstrate the Mecca mediate the limits of land, through precise measurements, which determine the correct distance between Mecca and certain selected points on the borders of the ancient worlds continents (Asia, Africa and Europe) and new (Americas, Australia and the Antarctic ice).




First: a Mecca for land broker at linguists and explanation:

Went a number of linguists that the reason for naming the Mecca of the name is that it is the middle ground, "said Zubaidi, in his book" Taj bride "(1):« It was said: The Mecca Almkakp taken from a pulp and brain in the middle of the bone, named because it is the center of the world The Khalsa and », says in another place, explaining why his own label Mecca villages:« mother villages Mecca - increased honor - because it brokered the ground, while they claimed. "

In the midst of a modern interpretation of Muslim scholars about the virtues of ancient Mecca to other countries was a reference to that Mecca is located in the center of the world, Al-Qurtubi (2): «saysنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة and also made you a middle nation ([al-Baqarah: 143], meaning: As the Kabah midst of the ground as well as made you a middle nation, that is, without the prophets and made you click the nations, and center: Justice, The origin of this that Ahmed things to bottom », Ibn al-Attiya said in his Tafseer (3):« mother villages so named Mecca on the faces of four, of them as the origin of religion and Islam , including what was narrated that the land of Dhit, such as the middle ground and Kalnqtp of villages, and some of it right from the sharia they kiss each village, they are all of this and other villages or Girls ».

It is also what the Abu Hayyan in his Tafseer (4): «) and the warning and around Umm Al-Qura ([cattle: 92] Umm Al Qura Mecca and so named because it is the origin of religion, Daho, including land, and because the middle ground, and they kiss and place of pilgrimage into the first house established for the people », he says, torpedo interpreted (5):« It is called Umm Al-Qura because it navel kiss the ground and the people of the villages and the greatest affair and the people Iwmunha ».

From the above it is clear that some scholars of language and interpretation, has understood that the Mecca-brokered land from either the linguistic meaning of the name "Mecca" or Koranic description of it as "Umm Al-Qura", or through the understanding and interpretation stated in some of the verses of the Koran that were received in a wall of the cow and cattle and Shura Council.




II: mediation of the land of Mecca when scientists of modern times:

There are two important studies conducted in the twentieth century on the mediation of the land of Mecca, but most articles and studies published Flatt more than transfer or a repetition of these studies.

The first study conducted in the mid-seventies of the twentieth century, as noted by Dr. Kamal El-Din Hussein, may God have mercy on him, (which take a professorship in the area of the article a number of universities and colleges in Egypt and Riyadh) the concentration of Mecca at the heart of the parties to go all the continents, namely, that land on the surface of the earth scattered around Mecca regular distribution, and this holy city is a center of the land (6).

In spite of these important scientific observation, the Prof. Dr. Kamal El-Din Hussein did not provide scientific evidence, through rigorous scientific measurements to prove this observation definitively at the time, but credit is due to highlight this remarkable discovery in modern times to the present Muslim world God's mercy.

The second study was by Dr. Muslim world Shaltout in the nineties of the twentieth century, was a professor of the sun and the Space Research Institute of Astronomical and Geophysical Research in Egypt, has been limited study on the use of program designed to using the computer, to calculate the distance between Mecca and points of measurement specific on the outskirts of the land for the old and new worlds (7).

Despite the importance of this study to use a scientific approach and clear, but was limited to computers on the study was not based on real measurements by this, and the other was limited to select a few points of measurement, especially for the new continents of the world, and some measurements were inaccurate.

III: Prove brokered the Mecca of the land through the measurements and satellite images:

Is known to all experts and specialists that can not rely on the known geographical maps, to determine the scientific measurements and accurate between the two sites or two cities on those maps, because this is just the map is a graphic that is a projection of the world's continents, and it can reflect the true distances and directions at the same time, so have been used in research to prove brokered Mecca for land on the two depend on real satellite images of the planet, and the possibility of action by the accurate measurements of distances and arc directions between any two points on the surface of the globe, and these programs are (8):

A - Google Earth Google Earth b (9): This program is known Len high to determine the distances between any two points on the surface of the globe accurately, through real images of the Earth captured by satellites.

B - Qibla locator b (10): This program is specifically designed to determine accurately the direction of Mecca from any point on Earth's surface, Kmaihdd the distance between any point on the globe and Mecca (qibla) meticulously Also, using satellite images.

These programs are known and approved prior to the specialists and experts
Around the world in scientific matters, and are relying on the results of
The scientific accuracy of himself.




3 - results of scientific study and discussion:

A - For brokered Mecca of the ancient world (Africa, Europe and Asia):

Specific sites were selected (represented by lines of latitude and longitude) which are a far distance from Mecca in the continents of Africa, Europe and Asia, has been shown that the distance between the medium beyond the limits on the continent of Africa and Europe (the island of Iceland), Asia or about 6511 km, with a part of the continent Asia did not fall within the distance prior to the expansion of the large area of this continent, see Figure (1).

It will be evident to us that the remaining part of the continent of Asia will enter the measurements of the nearby border of the new continents of the world, because the farthest point on the continent of Asia will meet with the furthest point from the northern border of the continent of North America at the Straits of Bernj, go back to the form (2).

url = [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا] [/ url]

Fig (1): Mecca is located in the center of a circle affect further points continents of Africa and Europe


B - for Mecca mediate the limits of the new nearby continents of the world:

Specific sites were selected (represented by lines of latitude and longitude), which represents the distance between Mecca and the nearby border of the new continents of the world (Australia, the Americas and the Antarctic ice) and enters the meeting point of the continent of Asia with the North American continent at the Straits "Bernj."

It was clear that the distance between the nearest borders of the medium in the new continents of the world (Australia, the Americas and the frozen southern continent) as well as a meeting point with the continent of Asia, North America at the Straits "Bernj" equal to about 9320 km, the form (2).










Fig (2): Mecca is located in the center of a circle affect the nearest points of the new continents of the world,
In addition to the junction of Asia and North America at the Strait of Bernj, as well as Japan


C - for Mecca mediate the limits of the new continents of the world away:

Specific sites were selected (points represented by lines of latitude and longitude) are beyond the distances between Mecca and the far frontiers of new continents of the world (Australia, the Americas and the frozen southern continent), it became clear that the distance between the medium of Mecca and beyond the limits in the new continents of the world (Australia, the Americas and the southern continent frozen) or about 13269 km, the form (3).

D - for the distance between the centers of Mecca and the geographical continents of the New World:

Means the geographical center of any continent, any point of the centroid of the continent in terms of area, has been shown that the distance between the medium of Mecca and geographic centers of the continents of the New World (Australia (11) and the Americas (12) and the Antarctic ice (13)) equal to about 11494 km the form of (4).





Fig (3): Mecca is located in the center of a circle affect the points located beyond the borders of the new continents of the world.




Fig (4): Mecca Center of the Department of passes around the geographical centers of continents of the New World.



The previous results show that brokered the Mecca of the land shown through several levels, not only one level, where it mediates beyond the borders of Africa and Europe together, as it mediates the nearby border to the New World continents with the rest of Asia where he will meet with the northern border of the continent of North America Bernj at the Straits, and it delivered to mediate for the borders of the new continents of the world, which represents the long land borders from abroad and, finally, the Mecca away at approximately the same distance from the points, which was brokered over the world for any new positions on the geographical


Fig (5).

At the time of the measurements on all sites (points), other studies suggest that it mediates some of the land, did not find that any of these sites have achieved outstanding Mahakgah site Mecca previous measurements, this means that Mecca is the only site on the surface of the earth, which can mediate boundaries of the land in the seven continents known.



Fig (5): Mecca the center of many circles affecting land within the old world and modern.




Findings and research recommendations

Scientific study proved we've made through precise measurements and satellite images, using known software are relying on their results in scientific research, the Mecca-brokered land, and it appears mediated through four departments with land borders to the world's seven continents, as well as the geographic center of the new continents of the world .

The researcher confirmed that Mecca is the only site on the planet, which could bring those measurements and results, which confirms that for Mecca in a unique and distinct to Aenawsha at that location or another city, here and described in the Qur'an as Umm Al-Qura.

As the Mecca and Medina are located on the same longitude (about 39.50 degrees east of Greenwich), the study recommends that the line along the "Mecca - the city," is a line I am the main objectives of Coordinated Universal Time instead of Greenwich, which was forced on the world without any scientific or logical reason is clear.








سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
اللهم اغفرلي ولوالديا ولأولادي وأصحاب الحقوق عليا
وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء
منهم والأموات إنك مجيب الدعوات رب العالمين
و لكم جميعآ بالمثل إن شاء الله







 
من مواضيعي في المنتدى

0 بعض معجزات الرسول Some of the miracles of the Prophet
0 ألقاب الصحابة
0 من داخل رحم الأنثى صور ومعلومات عجيبة‏
0 كل واحد يرمي جهازه احسن‎
0 تجربة علمية مهمة
0 كم راتبك في المنتدى
0 أول صورة لفيروس أنفلونزا الخنازير
0 بذكاء الأنثي اكتشفي أسرار عالم الحياة الزوجية
0 كنوز من الحسنات Treasures from Favors
0 موت الإنسان
0 غرفة من الشوكولاته
0 فلسفة المصائب
0 تدبروا القرأن‏ Tdberoa Quran
0 أمواج البحر
0 آية كريمة Verse Precious
0 حكمة سقراط

آخر تعديل سعودعبدالغني يوم 09-27-2009 في 02:53 AM.
  رد مع اقتباس
قديم 06-20-2009, 04:13 PM   رقم المشاركة : 2
][عضو vip ][
 
الصورة الرمزية المجنون







معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : المجنون is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 67133
  الحالة : المجنون غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 




 

افتراضي


شكراً جزيلاً لموضوعك الجميل وبارك الله فيك نبض الحياة...







 
من مواضيعي في المنتدى

0 وصول لقاح أنفلونزا الخنازير 15 أكتوبر
0 الصحة تعلن وفاة مصرية قادمة للعمرة بإنفلونزا الخنازير
0 ألفاً قالوا نعم لتأجيل الدراسة في استفتاء الرياض
0 ارتفاع عدد المصابين في العالم إلى 286 ألفاً
0 أمير تبوك يستقبل المهنئين بعد صلاة العيد ويتابع سير الخدمات بالمنطقة
0 7 مستشفيات تخصصية تستقبل الحالات
0 مكة المكرمة تتزين في رمضان
0 الانتهاء من مراجعة الخطط التدريبية للعاملين في المدارس ووضعها في صورتها النهائية
0 مشاركة مكررة ..
0 عرض الحياة الاجتماعية قديماً في عيد ساحة قصر الحكم
0 الرياض الإلكتروني وجوال الرياض أول من بث خبر تأجيل موعد الدراسة
0 الخطوط السعودية تغير جدول رحلاتها وفق المواعيد الجديدة
0 عطاؤكم طريق إلى الجنة
0 أكثر من 200 فعالية ونشاط في 40 موقعاً بعيد الرياض
0 برنامج Balabolka 2.1.0.491 لتحويل النصوص الى صوت
0 الشيخ القرضاوي يشيد بحرص خادم الحرمين على الالتقاء بعلماء المسلمين

  رد مع اقتباس
قديم 06-21-2009, 01:50 AM   رقم المشاركة : 3
أبو فيصل

][ إدارة الموقع ][

 
الصورة الرمزية أبو فيصل








معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : أبو فيصل is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 404412
  الحالة : أبو فيصل غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 

شكرا لكم لقبولي بينكم


 

افتراضي رد: اثبات توسط مكة المكرمة لليابسة



مشرفتنا الكريمة / نبض الحياة

يعطيكم العافية

وشكراً لكم






 
من مواضيعي في المنتدى

0 رد: مشاركة مكررة !
0 رمضان كريم
0 سجل التواصل لشهر ذو القعدة 1430هـ
0 نوادر وطرائف منقول
0 إذا تم كسر بيضة
0 رد: والد وكيل إمارة المدينة المنورة إلى رحمة الله
0 مكررر
0 أفضل الأعمال في أيام عشر ذي الحجة
0 قصيدة عن المرأة
0 مشاركة مكررة
0 رد: وظائف شاغرة على برامج التشغيل الذاتي بمستشفيات مكة والمدينة والقريات وبيشة
0 هل من ترحيب
0 مساء النور والسرور Good evening
0 اسعد الله مسائكم جميعاً بالخيرات والبركات
0 رد: مشاركة مكررة
0 مكرر

  رد مع اقتباس
قديم 06-21-2009, 03:34 PM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية ناديه خطاب








معلومات إضافية
  النقاط : 120
  المستوى : ناديه خطاب will become famous soon enough ناديه خطاب will become famous soon enough
  الجنس :
  عدد الزيارات : 1331060
  الحالة : ناديه خطاب غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 

قلب من طيبة


 

افتراضي رد: اثبات توسط مكة المكرمة لليابسة


المجنون

أسعدني مرورك الكريم 00 أسعدك الله وأبقائك 0







 
من مواضيعي في المنتدى

0 البداية والنهاية
0 اَداب الكسب والمعاش
0 فوائد غذائية وصحية
0 الصدمة الكهربائية
0 أفضل نساء أهل الجنة The best women of Paradise
0 القبض على رجل اشترى موقعا جنسيا للتحرش بالأطفال الذكور
0 أمواج البحر
0 فن البالونات
0 شلالات نياقرا الشهيرة كندا
0 منتديات الرذيلة
0 شوفوا الابداع بالاموال
0 رد: ممكن نتعرف وهدا ايميلي
0 الوصول إلى القمة‏
0 عجائب السبع تمرات‎
0 علامات الساعة التي تحققت The time marks that have been made
0 نصائح ومحاذير قبل تدليل الأطفال

  رد مع اقتباس
قديم 09-12-2009, 08:31 AM   رقم المشاركة : 5
 
الصورة الرمزية ناديه خطاب








معلومات إضافية
  النقاط : 120
  المستوى : ناديه خطاب will become famous soon enough ناديه خطاب will become famous soon enough
  الجنس :
  عدد الزيارات : 1331060
  الحالة : ناديه خطاب غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 

قلب من طيبة


 

افتراضي رد: اثبات توسط مكة المكرمة لليابسة


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فيصل
  

مشرفتنا الكريمة / نبض الحياة

يعطيكم العافية

وشكراً لكم

لا عدمتك ولا عدمت مرورك وتواجدك الدائم
رفع الله قدرك في عليين 0






 
من مواضيعي في المنتدى

0 الإحرام Ihraam
0 بالقلب نحب وٍ بالعقلِ نكرِه وٍ بالإثنينِ نصاب بالجنون‏‎
0 الأسراء والمعراج Flowers
0 ما مصير أبناء الكفار يوم القيامة
0 أكلات شعبية مصرية 1
0 ترانيم الفراق
0 صور نادرة من مكة المكرمه‏ Rare pictures of Mecca
0 ستون نصيحه للمسلم فى يوم وليله‏
0 اليأس من الحياة أسبابه وعلاجه
0 مناطق زوجية محظورة
0 الذكاء والحفظ
0 مفروشات عصرية مبتكرة‏
0 كل عام وانتم بخير 1431هـ‎
0 حتى تكوني أبطئ غضبا وأسرع رضا
0 اربعون سؤالاً وجواباً عن القلب
0 كلمات من القلب

  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه للموضوع: توسط مكة المكرمة لليابسة Brokered Mecca for land
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أصواتنا تنشط المخ أحبك ياالله صرقعه - نكت - فرفشه

9 06-12-2009 05:20 AM
صور تاريخية من مكة المكرمة Historic photos of Mecca عاشق التاريخ صفحات من تاريخ مكه 5 05-20-2009 06:50 AM
من تاريخ مكة المكرمة From the date of Mecca عاشق التاريخ صفحات من تاريخ مكه 4 05-20-2009 06:50 AM
صور قديمة لمكة المكرمة Old photographs of Mecca عاشق التاريخ صفحات من تاريخ مكه 13 02-04-2009 09:30 PM
Land Rover 2008 أنين الصمت الرياضة العربية والعالمية Sports and the Arab W 5 03-02-2008 03:04 AM


الساعة الآن 05:36 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
°¦|°• مصرح من وزارة الثقافة والإعلام°¦|°•
اختصار الروابط
..::.. رســمـ كــمـ للتصميمـ ..::..