للتسجيل اضغط هـنـا

 

 

.:: الوصول السريع لأقسام الموقع ::.
الرئيسية نقاشات موسوعة المرأه القصص والروايات مركز التحميل
معرض الصور الرياضة مكتبة البرامج التوبيكات الجوال
الألعاب الإلكترونية إسلامي سر سعادتي

العاب الفلاش 

رحلة وترحال المسجد النبوي الشريف

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
الهيئة الملكية بينبع تحتفي بمعلميها في يومهم العالمي
بقلم : سعودعبدالغني
قريبا قريبا
تابعونا عبر تويتر

 
العودة   منتديات أحباب طيبة > أقسام بلادي الحبيبة My beloved sections > الموسوعة السعودية Encyclopedia of Saudi Arabia > عن المملكة
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم مواضيع لا ردود لها اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2011, 09:20 PM   رقم المشاركة : 1
سعودعبدالغني
مؤسس ومدير عام المنتدى
 
الصورة الرمزية سعودعبدالغني









معلومات إضافية
  النقاط : 83
  المستوى : سعودعبدالغني تم تعطيل التقييم
  الجنس :
  عدد الزيارات : 33288412
  الحالة : سعودعبدالغني غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

هذا المُنتدى للجَمِيع فشرفونا بتواجدكم


 

افتراضي معالي وزير الثقافة والإعلام يفتتح الملتقى الدولي لثقافة الطفل


معالي وزير الثقافة والإعلام يفتتح الملتقى الدولي لثقافة الطفل
الرياض 12 ذو القعدة 1432هـ

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء اليوم فعاليات الملتقى الدولي لثقافة الطفل في دورته الأولى تحت عنوان "تعال لوّن عقلك" ، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض .

ولدى وصول معاليه قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى وتجول في أرجائه الذي تضمن أجنحة لدور النشر وصناع كتب أدب الطفل على المستويين المحلي و الدولي ، ويهدف إلى فسح المجال لتبادل المعلومات والتواصل مع رواد عالم النشر للأطفال والمربين في العالم .
ثم عزف السلام الملكي , بعدها ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام كلمة رفع في مستهلها الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على موافقته الكريمة على إقامة "الملتقى الدولي لثقافة الطفل" برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض .

وقال معاليه : إن الأمم أدركت أن ثقافة الطفل لم تعد ترفاً أو إضافة , ومن هنا اهتم الإسلام بالأطفال اهتماماً كبيراً ، فحض على حسن تربيتهم والعطف عليهم ، وأوصى الآباء والمربين بأن يتفهموا مشاعرهم ، وأن يدخلوا إلى عالمهم ، ويفهموا نفسياتهم ، وينزلوا إلى مستواهم ، مستشهداً بقول النبي صلى الله عليه وسلم "من كان له صبي فليتصاب له " وأنه صلى الله عليه وسلم القدوة في ذلك ، فرآه الناس يداعب الصغار ويمازحهم ، وأوصى الآباء والأمهات بالعناية بهم ورعايتهم تربيتهم على الإسلام ، ودعا أفراد الأمة لتحمل مسؤوليتها تجاه من يرعون فقال : كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته . وقال صلى الله عليه وسلم في حديث آخر " إن الله سائل كل راع عما استرعاه أحفظ أم ضيع " ، حتى يسأل الرجل عن أهل بيته .

وأكد أن هذه المسؤولية توجب علينا أن نعدهم إعداداً يؤهلهم ليخوضوا ميادين الحياة مسلحين بالعلم والإيمان ، وأن نزودهم بثقافة تغذي الجوانب السامية في نفوسهم ليكونوا رواداً في بناء الحضارة لا يسبقهم إلى ذلك سابق .

وأوضح معاليه أن وسائل الاتصال الحديثة بما أحدثته من سرعة بث المعلومات جعلت العالم قرية كونية صغيرة مؤثرا ومتأثرا عبر استقباله لكل ما يصله من برامج وكتب ومنتوجات ثقافية غثها وسمينها دون تمييز ، قائلا : ولأنّ التواصل فيما يتعلق بثقافة الطفل أصبح أمرا إلزاميا بين كل المهتمين بها لحماية النشأ من المعلومات الخاطئة والاستهدافات المغرضة ولحماية القيم والأخلاق والمكتسبات الحضارية من التزييف والغش والتدجيل ودس السم في العسل والمعادلة الصعبة هنا كيف نصبح منفتحين على حضارات العالم بحكمة وأصالة ؟ .

ونوه معالي الوزير عبدالعزيز خوجه بهذا الملتقى الدولي الذي يهتم بثقافة الطفل وتتشرف المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الثقافة والإعلام بتنظيمه على أرضها أرض الخير والبركات كخطوة أولى بهذا الاتجاه , لافتا الانتباه إلى أن استجابة هذا العدد الكبير من المؤسسات العالمية المهتمة بثقافة الطفل للحضور والمشاركة دليل واضح على إصرار المملكة على إحداث نقلة عالمية فيما يتعلق بتبادل الخبرات بما فيه مصلحة البراعم وتوفير البحوث التي عنيت بثقافة الطفل بين يدي المهتمين والمشتغلين فيها من دول العالم .
وعبر معاليه عن شكره لجميع السفارات المشاركة في هذا الملتقى على ما قدموه من إسهامات متميزة لإثرائه , داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني .

واختتم معالي وزير الثقافة والإعلام كلمته قائلا : إن هذا الملتقى هو أحد غراس مشروع خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - لتطوير التعليم وإتاحة الفرصة لكي يطلع العالم على ما هي عليه بلادنا من رغبة شديدة في اللحاق بركب العلم والمعرفة وتحقيق نهضة الأمة الإسلامية// .
بعدها ألقت المشرفة العامة على الملتقى وفاء الطجل كلمة بينت خلالها أن هذا الملتقى جاء لدعم روافد الثقافة وتوجيهها والارتقاء بها وإعطائها الصورة المثالية، مبينة أن ثقافة الطفل تبنى بشكل تراكمي من أول يوم له في هذه الحياة وحتى اليوم الذي تتشكل فيه ملامح شخصيته وتظهر هويته الوطنية التي نطمح لرسمها بما يتناسب مع قيمنا وديننا ووطننا.

عقب ذلك ألقى الكاتب والأديب سعد الرفاعي كلمة لفت فيها النظر إلى أهمية الطفولة في بناء المستقبل مشيرا إلى أن مشروع " المثقف الصغير " يعد أنموذجاً من التطلعات المعبرة عن الاتحاد العصري للطفل ، وأفاد أن جائزة المثقف الصغير التي ستنطلق بعد ستة أشهر بعون الله سيكون من أهدافها إثراء ثقافة الطفل وتلمس المستوى الثقافي العام له في المملكة .
وتحدث عن آلية عمل الجائزة مشيرا إلى أنها ستكون عبر إعلان على مستوى المملكة يتحدد فيه الجدول الزمني والمجالات القرائية وآليات التواصل مع الهيئة الإشرافية على الجائزة والتي ستتكون من لجان استشارية وتنفيذية ولجان تحكيم للمنافسات النهائية التي سيتم تنفيذها وعرضها عبر بث مباشر بالتعاون مع القناة الثقافية .

من جانبه بين أمين عام جائزة كتاب الطفل فهد الحجي في كلمة له أن جائزة وزارة الثقافة والإعلام لكتاب الطفل تعد لبنة في صرح صناعة كتاب الطفل العربي وتحفيزا للكتاب والرسامين والناشرين وإسهاماً في الارتقاء بكتاب الطفل شكلا جاذباً ومضمونا يواكب تطورات العصر ووعاء معرفيا مهماً .
وقال " إن الوزارة إذ تطلق جائزتها في دورتها الأولى عام 2011 فإنها تترجم اهتمامات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ووعي وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة بأهمية الكتاب في بناء الأجيال الذين هم صناع الغد المشرق المأمول " .
إثر ذلك قدم معالي وزير الثقافة والإعلام جائزة الكتاب للفائز بها .
كما قدم معاليه هدايا تذكارية للجنة تحكيم الجائزة , فيما قدم هدايا تذكارية لسفراء الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واليابان ومملكة السويد لدى المملكة .
ثم قدم معاليه هدايا تذكارية للشركات الراعية للملتقى .
بعدها تم تقديم أوبريت بعنوان (لوّن عقلك) قدمه الأطفال المشاركون في الملتقى .

وأدلى معالي الدكتور خوجة بتصريح صحفي عقب الحفل أكد فيه أن الطفل يعد النبتة الحقيقية , متى تم الاهتمام به الاهتمام الصحيح والتام فإنه يعطي مستقبلا متينا وقوياً جدا بمشيئة الله , مشيرا معاليه إلى أن أعز شيئ لدى الجميع هم فلذات الأكباد التي تمشي على الأرض .
وقال " كل شيء طيب نعمله لأطفالنا سيكون لنا غرس في المستقبل وللوطن ، ونحن والحمد لله نرتكز على قيم أخلاقية عظيمة جداً مستمدة من تعاليم ديننا الإسلامي القويم الذي لم يترك شاردة أو واردة إلا وذكرها وأيضا اهتم الرسول صلى الله عليه وسلم بالطفل وبناء الطفل لأنه هو الأساس ".
وأفاد معاليه أن الجميع يشاهدون اليوم في هذا الملتقى الكبير مكتبات من جميع أنحاء العالم ,داعيا معاليه إلى التكاتف لبناء جيل جديد جميل بإذن الله تعالى في هذه القرية الكونية التي نعيش فيها جميعا.
وأوضح أن الإعداد الجميل في هذا الملتقى سواء بالنسبة للمعارض والمكتبات المختلفة والمشاركين في هذا الملتقى والأساتذه الذين أتوا للمشاركة في ندواتهم ومحاضراتهم العملية المفيدة سيكون لها الأثر الكبير بإذن الله .
وقال معاليه : إن كل مارأيناه في الأوبريت كان مثال الوحدة الوطنية التي تعيشها المملكة شمالاً وجنوبا وشرقا وغربا وهذه الوحدة الوطنية هي أثمن شي نعتز فيه في ظل ديننا الحنيف ، مشيرا إلى أن الملتقى سيكون سنوياً بإذن الله تعالى .

وأكد معالي الدكتور خوجة أن الوزارة تدعم كل مايخدم الطفل وهي على تعاون كبير مع وزارة التربية والتعليم في هذا الخصوص .
حضر الحفل معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر ووكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان ووكيل الوزارة للشؤون الإعلامية الدكتور رياض نجم ووكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية المكلف صالح المغيليث ومديرعام وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين.






 
من مواضيعي في المنتدى

0 المصادقة على تثبيت 80313 موظفًا وموظفة بوزارة التربية والتعليم
0 جدول ترتيب فرق دوري زين السعودي
0 حزب الحمير يحل نفسه بسبب الإهانات
0 بالفيديو عضة سواريز تتكرر في رومانيا والضحية لاعب عربي
0 بن معمر شرف كبير للمملكة وتقدير لمكانتها
0 سكان شعب الواسطة ينتظرون الكهرباء بعد سنوات من الغياب
0 سمو الرئيس العام لرعاية الشباب يكرم الفائزين في بطولة للوطن 2
0 قسم المدينة في عيون الشعراء
0 المملكة تستنكر قيام مجموعة غير مسؤولة بإنتاج فيلم يسيء للرسول الكريم
0 باحثة كولومبية تبتكر آيس كريم بطعم الحشرات
0 وزير الثقافة أشكر المدينة على تميزها بنقل الفعاليات
0 السجن 10 سنوات والجَلْد 6 آلاف جَلْدة على أخطر مجرمي مكة
0 ينبع قايز فريق يجمع هوايات 150 شابا
0 انهيار سور مدرسة حديثة بالمدينة والتعليم تشكّل لجنة عاجلة للتحقيق مع المقاول
0 ريبروف يطلب التعاقد مع كوستاريكي على حساب لاعب مهم
0 صك بإعادة بناء عمارة معلق منذ 11 عاما

  رد مع اقتباس
قديم 10-12-2011, 09:21 PM   رقم المشاركة : 2
][عضو vip ][
 
الصورة الرمزية المجنون







معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : المجنون is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 68739
  الحالة : المجنون غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 




 

افتراضي


شكراً جزيلاً لموضوعك الرائع وبارك الله فيك ويعطيكم العافية يا سعودعبدالغني...







 
من مواضيعي في المنتدى

0 الأمير خالد الفيصل يستقبل المهنئين أول أيام العيد
0 عطاؤكم طريق إلى الجنة
0 الراجح تعاوننا المثمر مع الشؤون الاجتماعية خفف معاناة الأيتام
0 الرياض الإلكتروني وجوال الرياض أول من بث خبر تأجيل موعد الدراسة
0 الصحة تعلن وفاة مصرية قادمة للعمرة بإنفلونزا الخنازير
0 مشاركة مكررة ..
0 د ابن عباس العيد تحدٍ حقيقي لمريض السكري
0 ألفاً قالوا نعم لتأجيل الدراسة في استفتاء الرياض
0 أكثر من 200 فعالية ونشاط في 40 موقعاً بعيد الرياض
0 المسفر يشيد بوقفات الرياض تجاه المجتمع
0 مكة المكرمة تتزين في رمضان
0 استشاري يدعو إلى تفادي القبلات والمصافحة خلال أيام العيد
0 عرض الحياة الاجتماعية قديماً في عيد ساحة قصر الحكم
0 برنامج Balabolka 2.1.0.491 لتحويل النصوص الى صوت
0 7 مستشفيات تخصصية تستقبل الحالات
0 التدريس عند إغلاق المدارس عبر موقع الوزارة الإلكتروني أو البريد أو وسائل الإعلام

  رد مع اقتباس
قديم 10-12-2011, 09:21 PM   رقم المشاركة : 3
سعودعبدالغني
مؤسس ومدير عام المنتدى
 
الصورة الرمزية سعودعبدالغني









معلومات إضافية
  النقاط : 83
  المستوى : سعودعبدالغني تم تعطيل التقييم
  الجنس :
  عدد الزيارات : 33288412
  الحالة : سعودعبدالغني غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

هذا المُنتدى للجَمِيع فشرفونا بتواجدكم


 

افتراضي رد: معالي وزير الثقافة والإعلام يفتتح الملتقى الدولي لثقافة الطفل


المجنون

شرفني مروركم وأسعدتني ردودكم على موضوعي

.. تقبل خالص إحترامي وتقديري.






 
من مواضيعي في المنتدى

0 التدليك علاج جديد للتخلص من الكرش
0 القبض على عصابة باكستانية ترسل أطفالاً ونساء للتسول في السعودية
0 بسطات عشوائية تعيق حركة المصلين وزوار المسجد النبوي
0 أغرب هدف فى تاريخ الإنسانية بمساعدة تحكيمية
0 وظائف تعليمية وأكاديمية بهيئة الجبيل
0 خالد الفيصل يضع حجر الأساس لمبنى غرفة مكة
0 نصائح عند شراء الحذاء
0 سمو أمير المدينة يستقبل سفيري الفلبين وباكستان لدى المملكة
0 أبها للتسوق يجذب العائلات بفعاليات للطفل
0 الداخلية القصاص من الحربي قاتل المحمدي بالرياض
0 ضبط مواطن تستر على عمالة تدير مستودعاً لبيع قطع الغيار المغشوشة بالمدينة المنورة
0 الانتهاء من أول ترجمة لمعاني القرآن الكريم بالفلبينية في المملكة
0 150 فتاة وسيدة في ماراثون رياضي بينبع
0 خادم الحرمين الشريفين يؤدي صلاة الميت على الأمير نايف بن عبدالعزيز
0 بداية الاكتتاب في أسهم حقوق أولوية زيادة رأسمال شركة أنعام القابضة
0 البرازيل تهزم فرنسا ودياً بثلاثية تاريخية

  رد مع اقتباس
قديم 10-12-2011, 11:53 PM   رقم المشاركة : 4
أبو فيصل

][ إدارة الموقع ][

 
الصورة الرمزية أبو فيصل








معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : أبو فيصل is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 412854
  الحالة : أبو فيصل غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 

شكرا لكم لقبولي بينكم


 

افتراضي رد: معالي وزير الثقافة والإعلام يفتتح الملتقى الدولي لثقافة الطفل


الاستاذ سعود عبدالغني

يعطيكم العافية

وشكراً لكم






 
من مواضيعي في المنتدى

0 كل عام وانتم بخير Happy new year
0 اللهم أغث أهل غزة
0 رد: مشاركة مكررة
0 الرجال أجمل من النساء
0 متى تكون إنسان رائع
0 حكمة جميلة للفائدة
0 رمضان كريم
0 مساء النور والسرور Good evening
0 وصف الرسول صلى الله عليه وسلم Description of the Prophet
0 اسعد الله صباحكم جميعاً بالخيرات والمسرات والبركات
0 كيف هانت على بعض الرجال نسائهم How to Hunt some of the men of their women
0 أي من هذه تريد Any of these you want to
0 مشاركة مكررة
0 رد: صحة المدينة المنورة تمنح ثلاجة الموتى غرفتين إضافيتين وتنقل غرفة الطب الشرعي
0 أفضل الأعمال في أيام عشر ذي الحجة
0 مكرر

  رد مع اقتباس
قديم 10-13-2011, 12:10 AM   رقم المشاركة : 5
سعودعبدالغني
مؤسس ومدير عام المنتدى
 
الصورة الرمزية سعودعبدالغني









معلومات إضافية
  النقاط : 83
  المستوى : سعودعبدالغني تم تعطيل التقييم
  الجنس :
  عدد الزيارات : 33288412
  الحالة : سعودعبدالغني غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

هذا المُنتدى للجَمِيع فشرفونا بتواجدكم


 

افتراضي رد: معالي وزير الثقافة والإعلام يفتتح الملتقى الدولي لثقافة الطفل


أبو فيصل

شرفني مروركم وأسعدتني ردودكم على موضوعي

.. تقبل خالص إحترامي وتقديري.






 
من مواضيعي في المنتدى

0 مسجد العجوز أو مسجد بني خطمة The old mosque, a mosque built Ktmp
0 الانتهاء من إنشاء أربع وحدات سكنية بالجامعة الإسلامية
0 فضل النوم على وضوء‎
0 الاعلانات اليومية لوظائف القطاع الخاص اليوم السبت
0 غرفة الشرقية تطرح 190 وظيفة الثلاثاء
0 إلزام كُتَّاب العدل بتلاوة مضمون الوكالات علناً
0 جهات مختصة تؤجل مشروع تعديني بـ 28.1 مليار ريال
0 ابتدائية أسامة بن زيد تنفذ برنامج سلامتي حياتي
0 أمانة المدينة تنهي إجراءات صرف راتب الشهرين لمنسوبيها
0 وزارة العدل تفتتح مكتب لخدمة الصلصله والهجر التابعة لها‎
0 تيليجرام تسمح بتعديل الرسائل المرسلة
0 أسرار الصيام Secrets of Fasting
0 300 وظيفة في المدينة برواتب تصل 10 آلاف
0 أمير المدينة الأولوية القصوى حماية المسجد النبوي الشريف والمناطق السكنية المنخفضة
0 الأحوال الجوية تجبر مطار المدينة على تحويل 3 رحلات لمطار جدة
0 تلميذ تركي يطعن معلمته حتى الموت بسبب تأخره

  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه للموضوع: معالي وزير الثقافة والإعلام يفتتح الملتقى الدولي لثقافة الطفل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الإعلام سابقاً وأمين منظمة التعاون الاسلامي معالي السيد إياد بن أمين مدني سعودعبدالغني من أبناء المدينة 5 02-07-2013 02:11 PM
الملتقى الدولي لثقافة الطفل يواصل فعالياته في مركز الملك فهد الثقافي سعودعبدالغني عن المملكة 4 10-13-2011 12:11 AM
وزير الثقافة والإعلام يفتتح مبنى المجلة العربية بعد هيكلته ويُدشن مطبوعاتها سعودعبدالغني عن المملكة 4 05-10-2011 05:33 AM
معالي وزير الثقافة والإعلام يفتتح حملة تبرع الوزارة بالدم سعودعبدالغني عن المملكة 4 05-02-2011 08:38 PM
أمير منطقة المدينة المنورة يشكر وزير الشؤون البلدية والقروية وزير الثقافة والإعلام سعودعبدالغني الإنجازات المباركة 0 12-02-2010 11:02 PM


الساعة الآن 09:17 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
°¦|°• مصرح من وزارة الثقافة والإعلام°¦|°•
اختصار الروابط
..::.. رســمـ كــمـ للتصميمـ ..::..