للتسجيل اضغط هـنـا

 

 

.:: الوصول السريع لأقسام الموقع ::.
الرئيسية نقاشات موسوعة المرأه القصص والروايات مركز التحميل
معرض الصور الرياضة مكتبة البرامج التوبيكات الجوال
الألعاب الإلكترونية إسلامي سر سعادتي

العاب الفلاش 

رحلة وترحال المسجد النبوي الشريف

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
تابعونا عبر تويتر

 
العودة   منتديات أحباب طيبة > العالم من حولنا The world around us > موسوعة الأخبار والمال والأعمال News and Busines > صفحات من تاريخ العالم
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم مواضيع لا ردود لها اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-20-2012, 08:07 AM   رقم المشاركة : 1
 
الصورة الرمزية زهره الياسمين








معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : زهره الياسمين is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 374762
  الحالة : زهره الياسمين غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

تسطيع تسحق الزهره تحت قدميك لكن انى لك ان تزيل عبيرها


 

افتراضي التسلسل التاريخي للثورات الفلسطينية History of the Palestinian revolution


[1] انتفاضة فلسطين الأولى 1987-1993




السبب المباشر ::
انطلقت انتفاضة فلسطين المباركة في قطاع غزة والضفة الغربية في 9/12/1987 على إثر قيام سائق شاحنة إسرائيلي بدهس مجموعة من العمّال الفلسطينيّين على حاجز " إيرز" الذي يفصل قطاع غزة عن بقية الأراضي الفلسطينية.

أما الأسباب غير المباشرة فهي ::
الإحتلال الإسرائيلي
الحصار السياسي والعسكري
الممارسات العدوانية الإسرائيلية
سوء الأوضاع في فلسطين
أسلحة الإنتفاضة ::
الحجارة الأداة الرئيسية فيها ونسبة إلى ذلك سمت الإنتفاضة بإنتفاضة الحجارة
العصيان المدني
السكاكين والزجاجات الحارقة
وقائعها ::
- خلال جنازة الضحايا اندلع احتجاج عفوي قامت الحشود خلاله بإلقاء الحجارة على موقع للجيش الإسرائيلي بجباليا؛فقام الجنود بإطلاق النار دون أن يؤثر ذلك على الحشود وأمام ما تعرض له من وابل الحجارة و المولوتوف طلب الجيش الإسرائيلي الدعم. وهو ما شكل أول شرارة للانتفاضة.
- عملت قوات الإحتلال على التقليل من أهمية الإنتفاضة وظنت أن الحياة ستعود إلى طبيعتها لكن انتقلت الإنتفاضة من جباليا في قطاع غزة إلى كل مدن وقرى ومخيّمات فلسطين فلم يكن من الصهاينة إلا إستخدام القوة المفرطة للسيطرة على الوضع وأخماد الثورة فوصلت الانتفاضة إلى أعلى مستوى لها عندما نشر مصور إسرائيلي صور جنود يكسرون أذرع فلسطينيين عزل باستحدام الحجارة في نابلس.
- كانت السمة البارزة للانتفاضة هي بعدها الشعبي بالمظاهرات الحاشدة والإضرابات والعصيان المدني ضد الاحتلال كما دخل السجن 70% من الشعب الفلسطيني نساء وأطفال ورجال وحتى شيوخ.
- رافق الإنتفاضة ظهور حركة المقاومة الإسلامية حماس، وبدأت وتيرة الأحداث بالتزايد حتى عام 1991 حيث هدأت الإنتفاضة نسبيًا وتوقفت نهائيًا بعد توقيع إتفاق أوسلو عام 1993 .
حصيلة الإنتفاضة ::
فلسطينيًا :: 1400 شهيدًا و700 معاقًا جسديًا و 25000 معاقًا عقليًا من شدة التعذيب
صهيونيًا :: 160 قتيلًا

نتائج الإنتفاضة ::
استطاعت الانتفاضة أن تطلع العالم على القضية الفلسطينية وجعلته يهتم بها
الاعتراف بوجود الشعب الفلسطيني عبر الاعتراف الصهيوني الأميركي بسكان الضفة والقدس والقطاع على أنهم جزء من الشعب الفلسطيني وليسوا أردنيين
إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التي أصبحت لها السيادة مكان الإدارة المدنية الإسرائيلية تنفيذاً للاتفاقات الموقعة



[2]انتفاضة النفق 1996


الأسباب ::
قيام الصهاينة بافتتاح نفق تحت أساسات المسجد الأقصى كان بعد سلسلة لا تزال متواصلة لحد الساعة من الحفريات.

وقائعها ::
- عام 95 حذر الشيخ حسن طهبوب من امتداد توسيع الحفريات والأنفاق باتجاه باب الأسباط من جهة الشرق و التي ستؤدي الي خلخلة أساسات المسجد الأقصى، وتصدع العديد من المواقع الإسلامية بداخله ولكن الصهاينة ادعوا أن عمر النفق يقترب من 2000 عام، وأن أعمال الحفر تبعد 700 متر عن المسجد الأقصى، ولا تهدده على حد زعمه.
- استغلال الصهاينة الإصلاحات القائمة في المصلى المرواني في المسجد الاقصى بعد المقايضة بين استكمال الإصلاحات وترميم المصلى على يد الأوقاف الإسلامية وبين قيامهم بافتتاح النفق أمام السياح وإجراء توسعات جديدة فيه.
- قوبلت هذه الخطوة بإضراب شامل في الضفة والقطاع، وانطلاق مظاهرات في القدس اصطدمت بشرطة الاحتلال ومن يسمونه حرس الحدود، وسرعان ما امتدت الصدامات والمواجهات العنيفة إلى مختلف أنحاء الضفة، وبعض أنحاء الأراضي المحتلة عام 48.
- مع استمرار المواجهات و إصرار الفلسطينيين على إغلاق النفق ، أعلن الجانب الصهيوني عن تعديل وضع النفق في الاستخدام المؤقت مما أدى الي تهدئة الأوضاع .
نتائجها::
فلسطينيًا : 90 شهيدًا.
إسرائيليًا : مقتل 13 جنديًا.



[3]الانتفاضة الفلسطينية الثانية 2000-....


أسباب انطلاقها ::
اندلعت رسميًا في 28 سبتمبر 2000، وهي مستمرة حتى الآن، بسبب دخول رئيس الوزراء الصهيوني "السابق" أرئيل شارون إلى باحة المسجد الأقصى برفقة حراسه، الأمر الذي دفع جموع المصلين إلى التجمهر ومحاولة التصدي له، فكان من نتائجه اندلاع أول أعمال العنف في هذه الانتفاضة .

تطوراتها ::
الإجراءات الإسرائيلية ::
- اعتبار الانتفاضة عناد فلسطيني .
- استخدام آلات الحرب مثل طائراتF16 والطائرة العمودية أباتشي والمدافع الثقيلة والدبابات، وتصعيدي سياسة اغتيالات الرموز والقيادات، ورفع حجم الاعتقالات.
- رد أحجار الأطفال الفلسطينيين .
- هدم البيوت .
- جرف الأراضي الزراعية.
- إغلاق المعابر.
- منع أكثر من 120 ألف عامل فلسطيني يعملون داخل الخط الأخضر من الوصول إلى أماكن عملهم.
- تعطيل الحركة الداخلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ووضع الحواجز على كافة مداخل المدن مانعة حركة السيارات و نقل البضائع .
2 - التحرك الفلسطيني::







- احتضان الشعب الفلسطيني للانتفاضة و اعتبارها ردًا على العدوان الصهيوني .
- محاولات السلطة الفلسطينية استئناف مفاوضات عملية السلام إلا أن الاحتلال لم يكترث بذلك..
- اتساع المشاركة الفلسطينية في يوميات الانتفاضة لتشمل فلسطينيي 48 الذين قدموا 13 شهيد، وبرز دورهم في رفضهم الفعاليات السياسية الصهيونية برغم وجود بعضهم في الكنيست وقادوا مظاهرات كبيرة ضد الإجراءات الاحتلال المتعسفة نحو فلسطينيي الضفة والقطاع.
- رفض السلام و المطالبة بتطبيق القرار 242 الذي يطالب بانسحاب الاحتلال عن الأراضي التي احتلتها في حرب 1967.
- ارتفاع حدة الخطاب الرسمي الفلسطيني والذي برز في تصريحات الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات خصوصا في لحظات تأبين الشهداء فكان يدعو إلى مواصلة الكفاح وتحمل التضحيات لنيل الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني
- كثرة العمليات الاستشهادية للمقاومة الفلسطينية .

3 - ردود الفعل العربية ::
- انتشار المظاهرات في الدول العربية و خرج لأول مرة شعوب دول الخليج تأييدًا لانتفاضة الأقصى.
- عقدت القمة العربية الطارئة في القاهرة نتيجة الضغط الشعبي وخرجت ببيان لم تصل فيه إلى مستوى آمال الشارع العربي، وإن كان فيه دعم وإعطاء صبغة شرعية أعمق لانتفاضة الأقصى.
- تسمية مؤتمر الدوحة الإسلامي المنعقد في نوفمبر/ تشرين الثاني بقمة الأقصى وخرج بيان القمة ناقما على الكيان الإسرائيلي وناقدا لأول مرة الموقف الأميركي المتسامح مع القمع الإسرائيلي.
- الدعوة من الشعوب العربية و الإسلامية إلى مقاطعة البضائع الأميركية والصهيونية ونشط مكتب المقاطعة العربية وعقد اجتماعا في العاصمة السورية دمشق .
- عودة الحركة الفنية للأغنية الوطنية وشعر المقاومة وامتلأت الفضائيات العربية بمواد غزيرة عن انتفاضة الأقصى واحتلت الانتفاضة المساحة الأكبر في أغلب الفضائيات العربية
4- المجتمع الدولي::
- أدان الاعتداءات الصهيونية والاستخدام غير المتوازن للقوة العسكرية وصدرت العديد من القرارات والمقترحات الدولية التي تعتبر وثائق إدانة للاحتلال
نتائجها ::
فلسطينيًا :: 4412 شهيد و48322 جريح، ناهيكم عن تدمير المنشآت والممتلكات والأراضي.
صهيونيًا :: 1063 قتيل و 3000 جريح، تدمير 10 دبابات من نوع ميركافاودمر عدد من الجيبات العسكرية والمدرعات الإسرائيلية.





تحرير الأرض وعودة اللاجئين العنوان الأبرز على المشهد الفلسطيني، وحين تشتد الملحمة يسطر الشعب الفلسطيني أروع الأمثلة في التضحية والفداء.
هو التاريخ الماثل بين أيدينا ينبئنا عن ثورات وانتفاضات لم توقف همة الثائرين عن السعي الحثيث؛ لتحصيل الحقوق مهما بلغت سياسة الاحتلال وغطرسته ومهما كان الثمن.
لا زال المسجد الأقصى في خطر، ولا زالت أرضنا يتهددها خطر التهويد والمصادرة، ولا زال شعبنا يواجه الموت والاعتقال والتشريد، وهذا يعني استمرار الثورة حتى التحرير

[1] First Intifada Palestine 1987-1993




The immediate cause!
Launched the blessed Intifada Palestine in the Gaza Strip and the West Bank 9/12/1987 Following the Israeli truck driver ran over a group of Palestinian workers at the checkpoint, "Erez" that separates the Gaza Strip from the rest of the Palestinian territories.

The indirect causes are:
Israeli occupation
Political and military blockade
Israeli aggressive practices
Poor conditions in Palestine
Weapons of the Intifada!
Stones and the main tool relative to the Intifada uprising that marked the stones
Civil disobedience
Knives and Molotov cocktails
The facts:
- During the funeral for the victims spontaneous protest broke out during which the crowd threw stones at the site of the Israeli army Jabalya; The soldiers opened fire without effect on the crowds and in front of what he suffered from a barrage of stones and Molotov cocktails asked the Israeli army support. Which form the first spark of the uprising.
- I worked the occupation forces to minimize the importance of the Intifada and the thought that life would return to normal but moved Intifada from Jabalia in the Gaza Strip to all the cities, villages and camps of Palestine was not the Zionists, but the use of excessive force to control the situation and put down the revolution reaching the uprising to the highest level when it was published photographer Israeli soldiers breaking the arms of images to isolate the Palestinians in Nablus Basthaddam stones.
- The salient feature of the uprising is a popular after mass demonstrations, strikes and civil disobedience against the occupation as entered prison 70% of the Palestinian people, women and children, men and even elders.
- Accompanied by the emergence of the Intifada the Islamic Resistance Movement Hamas, and began increasing the pace of events until 1991, where the uprising relatively calmed down and stopped completely after the signing of the Oslo agreement in 1993.
Results of the Intifada!
1400 :: Palestinian martyrs and 700 physically handicapped and 25,000 mentally disabled from the intensity of Torture
Zionist :: 160 dead

The results of the Intifada!
The uprising was able to inform the world on the Palestinian cause and made him care about
Recognize the existence of the Palestinian people through the recognition of the Zionist American residents of the West Bank and Jerusalem and the Gaza Strip as part of the Palestinian people and not Jordanians
The establishment of the Palestinian National Authority, which has become a place of sovereignty, the Israeli Civil Administration to implement the agreements signed




[2] 1996 uprising of the tunnel


Reasons:
The Zionists opened a tunnel under the foundations of Al Aqsa Mosque was after the series is still a continuous time limit of excavation.

The facts:
- In 95 warned Sheikh Hassan Tahboub of extension expansion excavations and tunnels towards the Lions Gate to the east and that will lead to upset the foundations of Al Aqsa Mosque, and cracked many of the Islamic sites in it, but the Zionists claimed that the age of the tunnel close to 2000 years, and that the excavation work, about 700 meters Al-Aqsa Mosque, and threatened as he claims.
- Exploitation of the Zionist-based reforms in the prayer Marwani in the al-Aqsa mosque after the trade-off between completion of repairs and restoration of Chapel by the Islamic Waqf and they opened the tunnel in front of tourists and make the new expansions.
- The move was met with a comprehensive strike in the West Bank and Gaza Strip, and the start of demonstrations in Jerusalem hit a police occupation and they call the Coast Guard, and soon spread clashes and violent confrontations to the various parts of the West, and some parts of the occupied territories in 48.
- Continuing confrontations with the Palestinians and the insistence on the tunnel closure, announced the amendment of the Zionist side tunnel mode in the temporary use, leading to calm the situation.
Results!
Palestinians: 90 martyrs.
Israelis killed 13 soldiers.




[3] of the second Palestinian Intifada, 2000 - ....


The reasons for its launch!
Broke out officially in September 28, 2000, and continues even now, because of the entry of the Zionist Prime Minister, "the former" Ariel Sharon to the courtyard of the Al-Aqsa Mosque, accompanied by his bodyguards, prompting crowds of worshipers to the crowd and try to address it, was from the results of the outbreak of the first acts of violence in the Intifada .

Developments ::
Israeli measures ::
- Considering the Palestinian uprising stubbornness.
- The use of war machines such as aircraft, F16 and Apache helicopter and heavy artillery, tanks, assassinations and escalation policy symbols and leaders, and raise the volume of arrests.
- Old stones of Palestinian children.
- The demolition of houses.
- Washed away agricultural land.
- Closure of the crossings.
- Prevent more than 120 thousand Palestinian workers working inside the Green Line to reach their workplaces.
- Disable internal movement in the West Bank and Gaza Strip, and the development of barriers at all entrances to cities and preventing the movement of vehicles transporting goods.
2 - move the Palestinian ::







- Embrace the Palestinian people and account for the uprising in response to Zionist aggression.
- Attempts by the Palestinian Authority to resume peace process negotiations but that the occupation did not care so ..
- A widening of participation in the Palestinian Intifada in the diary include 48 Palestinians who have 13 martyrs, and their role in the rejection emerged as political actors Zionism despite the presence of some of them in the Knesset, led large demonstrations against the occupation abusive actions towards the Palestinians in the West Bank and Gaza Strip.
- Refusal to make peace and to demand the implementation of resolution 242, which demands the withdrawal of the occupation of the territories occupied in 1967.
- Increase in the official Palestinian rhetoric that has emerged in comments by Palestinian President Yasser Arafat, especially in moments of memorial of the martyrs was the reason to continue the struggle and sacrifices to carry Neil legitimate objectives of the Palestinian people
- Frequent suicide bombings of Palestinian resistance.

3 - Arab reactions ::
- The spread of protests in the Arab countries and came out for the first time the people of the Gulf in support of Al-Aqsa Intifada.
- The emergency Arab summit was held in Cairo as a result of public pressure and went out a statement which did not reach to the level of the hopes of the Arab street, but the support and give a deeper dye to the legitimacy of Al-Aqsa Intifada.
- Designation of the Islamic Conference held in Doha in November and left the tip of the Far Naqma summit statement on the Israeli entity and critic for the first time the U.S. position with the tolerant Israeli repression.
- The call of the Arab and Islamic peoples to boycott U.S. goods and an active Zionist and the Arab boycott office and held a meeting in the Syrian capital Damascus.
- The return of the art movement of the national song and felt the resistance and Arab satellite channels were filled with heavy materials from Al-Aqsa Intifada uprising and occupied the largest area in most Arab satellite channels
4 - The international community ::
- Condemned the attacks of Zionism and the unbalanced use of military force and issued several resolutions and international proposals which are considered incriminating ********s to the occupation
Results!
4412: Palestinians killed and 48,322 wounded, not to mention the destruction of facilities, property and land.
Zionist :: 1063 dead and 3000 injured, destroyed 10 tanks of the type Mercafawadmour a number of military jeeps and armored vehicles.





Liberate the land and the return of refugees, the most prominent title on the Palestinian scene, and when the much-epic of the Palestinian people lined the finest examples of sacrifice and redemption.
Is the date that lies in our hands tell us about revolutions and uprisings did not stop the rebels from energetic striving; rights to collect whatever the policy of occupation and his arrogance, whatever the price.
Al-Aqsa Mosque is still in danger, and still our land threatened by conversion and confiscation, our people still face death, detention and displacement, this means the continuation of the revolution to the Editor






 
من مواضيعي في المنتدى

0 فصل طفلة اميركية من المدرسة هددت زملائها بمسدس لعبة
0 الدجاج والأبقار جزء من الراتب في أوزباكستان
0 قرآننا نورنا Our Quran our light
0 دراسه التمارين وألعاب الحاسوب تقلل من مشاكل الذاكره
0 من أقوال الرمز الراحل فهد بن عبدالعزيز رحمه الله
0 مذهله
0 كلمات قد تكون قصائد
0 أسرار النجاح السبعه
0 من انتِ لـ عمر أبو ريشة
0 تنويع الفاكهه والخضروات تقلل من الإصابه بخطر السكري
0 رجل طلق زوجته بعد أن سمعها تتحدث عبر التلفزيون عن مشاكلهما الأسرية
0 وفاة امرأة وهي صائمة على سجادة صلاتها بالطائف‎
0 لاتهمل ذاتك فتهملك
0 أيها الإنسان ..تفائل
0 دراسة تناول ٤ بيضات أسبوعياً يؤدي إلى الإصابة بتصلُّب الشرايين
0 لاتأكل نفسك

آخر تعديل سعودعبدالغني يوم 06-23-2012 في 02:58 PM.
  رد مع اقتباس
قديم 06-20-2012, 09:27 AM   رقم المشاركة : 2
أبو فيصل

][ إدارة الموقع ][

 
الصورة الرمزية أبو فيصل








معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : أبو فيصل is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 456746
  الحالة : أبو فيصل غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 

شكرا لكم لقبولي بينكم


 

افتراضي رد: التسلسل التاريخي للثورات الفلسطينية



اللهم فك أسر اقصانا السليب
الاستاذة زهره الياسمين
يعطيكم العافية
وشكراً لكم






 
من مواضيعي في المنتدى

0 الرجال أجمل من النساء
0 رد: صحة المدينة المنورة تمنح ثلاجة الموتى غرفتين إضافيتين وتنقل غرفة الطب الشرعي
0 رد: رفع
0 أسئلة هامة واجوبة تامة
0 نوادر وطرائف منقول
0 أي من هذه تريد Any of these you want to
0 مشاركة مكررة
0 رد: مشاركة مكررة !
0 سجل التواصل لشهر ذو القعدة 1430هـ
0 كل عام وانتم بخير Happy new year
0 معلومات ما عمرك ركزت فيها What information age in which focused
0 أم العيال لا تزال نائمة
0 مكررر
0 حكمة جميلة للفائدة
0 الدورة
0 مكررر

  رد مع اقتباس
قديم 06-20-2012, 12:57 PM   رقم المشاركة : 3
سعودعبدالغني
مؤسس ومدير عام المنتدى
 
الصورة الرمزية سعودعبدالغني









معلومات إضافية
  النقاط : 83
  المستوى : سعودعبدالغني تم تعطيل التقييم
  الجنس :
  عدد الزيارات : 43039271
  الحالة : سعودعبدالغني غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

هذا المُنتدى للجَمِيع فشرفونا بتواجدكم


 

افتراضي رد: التسلسل التاريخي للثورات الفلسطينية


المُبدعة

زهرة الياسمين

وفقكِ الله وكتب لكِ السعادة

وشكراً جزيلاً على الموضوع

القيم والسرد التاريخي الرائع

تقبلي خالص احترامي وتقديري.






 
من مواضيعي في المنتدى

0 15 متخصصًا يحاضرون بمؤتمر مرض فقر الدم المنجلي بالمدينة المنورة 15 specialists lectur
0 الشباب الإماراتي يعتذر لرئيس الهلال عن تصرفات الجماهير المسيئة
0 اعتداء على معلم تاريخي بينبع يثير المخاوف
0 أكثر من 75 مليون ريال لمشاريع صيانة شوارع العاصمة المقدسة
0 ترقية منسوبي الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة‎
0 دراسة ألمانية تقول إن الحسد مفيد
0 قضية غريبة امرأة تختلي بثري 10 سنوات وتسحره وتجبره على السجود لها
0 توسعات المسجد النبوي مشروعات سعودية لاتنضب
0 فرص وظيفية للشباب بغرفة الخرج
0 صحة المدينة تصرف مكافآت العاملين في الحج
0 الفيصل يرصد الإنجازات ميدانيًا ويتفقد 16 نقطة عمل فى مشروع إعمار مكة
0 ضبط امرأة تقود سيارة في المدينة المنورة
0 الشيخ المطلق كتاب الله صيانة للشباب من الفتن Book of Allah maintenance of youth from
0 إعلان نتائج القبول المبدئي لرتب وحدات قوات الأمن الخاصة
0 تعليم المدينة المنورة ينظم الحفل الختامي للأندية الموسمية لصيف عام 1434هـ
0 نصف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد النبوي

  رد مع اقتباس
قديم 06-20-2012, 01:08 PM   رقم المشاركة : 4
 
الصورة الرمزية زهره الياسمين








معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : زهره الياسمين is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 374762
  الحالة : زهره الياسمين غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

تسطيع تسحق الزهره تحت قدميك لكن انى لك ان تزيل عبيرها


 

افتراضي رد: التسلسل التاريخي للثورات الفلسطينية


الفاضل أبو فيصل

والفاضل سعود عبد الغني

أشكر لكم حضوركم البهي

الذي عطر الموضوع

تحياتي لكما







 
من مواضيعي في المنتدى

0 هل أنت مصاب بعقدة الشعور بالنقص
0 شكرا ياالله على كل النعم
0 قل الحمد لله Say: Praise be to Allah
0 سؤال
0 أنواع الرجال
0 الثقه بالله Trust in God
0 أجمل ماقيل في الحب
0 إنكسارات الفشل تفتح أبواب النجاح
0 دراسة الرياضة تقلل شهية المرأة للأكل
0 شقيقة زوجة توني بلير مكانة المرأة في الإسلام جعلتني أعتنقه
0 كوريا الشمالية تعدم 50 شخصاً لمشاهدتهم مسلسلات الجارة الجنوبية
0 قرآننا نورنا Our Quran our light
0 الشرطة البريطانية ترسل دورية لاعتقال قطة سرقت دجاجة
0 أنا صادق
0 الفقدان
0 أيها الإنسان ..تفائل

  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه للموضوع: التسلسل التاريخي للثورات الفلسطينية History of the Palestinian revolution
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمير سلمان يؤكد على دعم المملكة التاريخي للقضية الفلسطينية بلدي السعودية عن المملكة 1 01-08-2012 04:27 PM
عملات فلسطينية معدنية قديمة Palestinian old coins, metal عاشق التاريخ صور - غرائب - عجائب - رعب 5 05-20-2009 07:56 AM
البوم صور للمدن ا لفلسطينيه 1 Photo album of the Palestinian cities @حياة الروح@ صور - غرائب - عجائب - رعب 2 04-02-2009 12:46 PM
ألبوم صور للمدن الفلسطينية 2 Photo album of the Palestinian cities @حياة الروح@ صور - غرائب - عجائب - رعب 3 04-02-2009 12:35 PM
فيديو أمي فلسطين Video Palestinian mother بسـ م ـة أمل مكتبة أطفال طيبة الخاصة 4 10-15-2007 06:38 AM


الساعة الآن 04:07 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
°¦|°• مصرح من وزارة الثقافة والإعلام°¦|°•
اختصار الروابط
..::.. رســمـ كــمـ للتصميمـ ..::..