للتسجيل اضغط هـنـا

 

 

.:: الوصول السريع لأقسام الموقع ::.
الرئيسية نقاشات موسوعة المرأه القصص والروايات مركز التحميل
معرض الصور الرياضة مكتبة البرامج التوبيكات الجوال
الألعاب الإلكترونية إسلامي سر سعادتي

العاب الفلاش 

رحلة وترحال المسجد النبوي الشريف

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
قريبا وظائف شاغرة في شركة مازولا بينبع
بقلم : سعودعبدالغني
قريبا قريبا
تابعونا عبر تويتر

 
العودة   منتديات أحباب طيبة > الأقسام العامة Public Forums > الموسوعة الإسلامية Islamic > تابعين وعلماء
التعليمات قائمة الأعضاء التقويم مواضيع لا ردود لها اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-27-2012, 02:40 PM   رقم المشاركة : 1
سعودعبدالغني
مؤسس ومدير عام المنتدى
 
الصورة الرمزية سعودعبدالغني









معلومات إضافية
  النقاط : 83
  المستوى : سعودعبدالغني تم تعطيل التقييم
  الجنس :
  عدد الزيارات : 34247751
  الحالة : سعودعبدالغني متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

هذا المُنتدى للجَمِيع فشرفونا بتواجدكم


 

افتراضي الشيخ مختار الطيباوي Sheikh Mukhtar Taibawi


الشيخ مختار الطيباوي


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
إن النفوس إذا أحبت شخصا ما في الله اشتاقت لمعرفة الكثير عن حياته؛ فكيف إذا كان هذا الشخص رجلا نجتمع معه على العقيدة والمنهج السلفيين المباركين بإذن الله؟!
فكيف إن كان ممن بز الأقران وفاق الفردان في علوم الكتاب والسنة بفهم السلف الصالحين؟!
بل كيف الحال إن كان ممن تحرر من سلاسل التقليد والتعصب التي طوقت أعناق كثير ممن يدعي الادعاءات الكبيرات في السلفية وللأسف الشديد؟!
أقول: لا شك ولا ريب أن من كان حاله على مثل هذا تتوق النفوس جدا لمعرفة الكثير عنه, وهذا ما حصل معي تجاه شيخنا الفاضل أبي هارون مختار الطيباوي, وإن بعدت عنه الديار وتنائت الأقطار, فلم ينقطع حبل المحبة ولم يتوقف سير القطار.
ولقد بحثت عن ترجمة لفضيلته فوجدت ما يرطب الشوق ويبله ولا يشفي العليل ويروي الغليل وما لا يدرك كله لا يترك جله-كما يقال-.
فاستأذنت الشيخ باعتماد ترجمته وقلت له-حفظه الله-: ( هل نعتمد الترجمة الشخصية لكم التي في الانترنت والتي تحوي تزكية الشيخ محمد شقرة؟!).
فقال-سلمه الله-: (نعم لا بأس بذلك و موضوع تقديم الشيخ محمد إبراهيم شقرة موضوع مشترك بين جميع السلفيين، وقد كتب مقدمته أثناء حياة الشيخ الألباني ـ رحمه الله ـ ).
فلله دره ما ألطفه وأجمل وقع كلامه في النفوس..
ولنشرع في المقصود وهو نقل الترجمة:
(( بسم الله الرحمان الرحيم
و لست أقول كما قال أبو دلابة:



إن الناس غطوني تغطّيت عنهم ...... و إن بحثوني كان فيهم مباحث
و إن حفروا بئري حفرت بئرهم....... ليعلم قوم كيف تلك النبائت
ولكني أقول:


إني شكرت لظالمي ظلمي ........ وغفرت ذاك له على علمي
ورأيته أسدى إليّ يـــــــــدا ........ لما أبان بجهله حلمـــــــــــي
هذه ترجمة مختصرة للشيخ مختار الطيباوي،أذن لي بنشرها بعد أن أبلغته برغبة بعض الإخوة الأفاضل على الشبكة.
الشيخ من مواليد مدينة ارزيو سنة1963 الناحية الغربية من الجزائر،تعلم بداية من بعض دعاة و مشائخ بلدته .
نشر الشيخ مختار كثير من المقالات و الدراسات على الشبكة بداية من سنة1998 إلى غاية سنة،2003، وكانت له صفحة خاصة على موقع الاستقامة المبارك.
خطب الشيخ مختار بمسجد قباء بأرزيو أواخر الثمانينات، كما درس علم مصطلح الحديث بمساجد ارزيو وغيرها، كما كانت له دروس خاصة في العقيدة على مدار عشرين سنة الماضية، تخرج عليه عدة طلبة علم، وهم الآن يقومون بدورهم بالتدريس و التعليم،له عدة مؤلفات و أبحاث أكثرها مخطوط،قام بتدريسنا بعضا منها ـ
وعن مسألة الشيوخ و التشيخ يقول: مسألة المشيخة عند بعض السلفيين أضحت من الطواغيت الصادة عن العلم و التعلم ،يحاول بعضهم الحفاظ بها على نوع من السيطرة على جماعته، و هي و إن كانت هامة لطالب العلم في حدود ظروفه الخاصة، فإن الشيخ يسهل العلم و يحل الإشكالات ويؤدب الطالب وقد نبه إليها العلامة الشاطبي في " الموافقات"، ولكنه لا يعصم من الزلل، فإنه مهما كان الشيوخ الذين نتلقى عنهم العلم ،ليسوا هم من يجعل أقوالك و مقالاتك صحيحة، بل الدليل و الدليل لا شيخ له،فإن كان له شيخ بمعنى المصدر فهو الكتاب و السنة، وفي التاريخ الإسلامي أمثلة كثيرة توضح هذا الأمر،فطلق بن حبيب كان مرجئا وهو من التابعين، وكذلك واصل بن عطاء الغزال، وعمرو بن عبيد مع أنهم تتلمذوا على الصحابة الكرام، فإن لم يغن عنهم ذلك من الوقوع في البدعة، وجب الرجوع إلى الحقيقة ،وهي الاعتماد على الدليل والدليل وحده ، ولهذا كان عبد الله بن الحكم يقول لابنه محمد‏:"‏ يا بني الزم هذا الرجل [ يعني الشافعي] فإنه صاحب حجج، فما بينك وبين أن تقول‏:‏ قال ابن القاسم فيضحك منك إلا أن تخرج من مصر"‏.‏
قال محمد‏:‏" فلما صرت إلى العراق جلست إلى حلقة فيها ابن أبي داود، فقلت‏:‏ قال ابن القاسم فقال‏:‏ ومن ابن القاسم‏؟‏ فقلت‏:‏ رجل مفت يقول من مصر إلى أقصى الغرب" وأظنه قال‏:‏" قلت‏:‏ رحم الله أبي"‏.‏
قال ابن تيمية :وكان مقصود أبيه‏:‏ اطلب الحجة لقول أصحابك ولا تتبع، فالتقليد إنما يقبل حيث يعظم المقلد، بخلاف الحجة فإنها تقبل في كل مكان، فإن الله أوجب على كل مجتهد أن يقول بموجب ما عنده من العلم، والله يخص هذا من العلم والفهم ما لا يخص به هذا، وقد يكون هذا هو المخصوص بمزيد العلم والفهم في نوع من العلم أو باب منه أو مسألة، وهذا هو مخصوص بذلك في نوع آخر‏.
وقد سئل شريك بن عبد الله النخعي فقيل له: من أدبك ؟ فقال: أدبت نفسي ،وقد وجدنا من أدرك علماء كبار لم يعصموه من الزلل، بل ولم يؤدبوه، فتجد في كلامه من السقط و الفحش ما لا يرضاه أولئك العلماء.
وقد سئل شيخ الإسلام كما في " الوصية الصغرى" فقال ما مفاده أن الله تعالى هو المعلم على الحقيقة { الرحمان علم القرآن} وهو يعلم عباده بحسب ما ييسره لهم من طرق ، ويفتح على هذا ما لا يفتح على ذاك، و على الإنسان أن يطلب العلم بحسب قدرته و ظروفه ، وبعض طلبة العلم ممن اعرف قمم في الفهم إذا ناظرتهم لم ينفعك معهم شيوخك، ولا ما تحمل من تزكيات،لو رحلوا في طلب العلم لسادوا أقرانهم، ولكن ظروفهم لا تسمح لهم فيأتون رجلا مثلي للتعلم،وقد جالست دعاة أكثر من خمس سنوات ومع ذلك فما أعرفه في واد و ما يعرفونه في واد آخر، و أنا اليوم أدرس " النبوات" و " الدرء" و " الصفدية" فهل يعني هذا أني أخذتها عن شيخ، أو هل وجدت شيخا يحيط بهذه الكتب، أم يجب أن ندفنها في المقابر؟
وقد ناقشت منذ سنوات بعض الإخوة على الشبكة بدأني بسرد قائمة بمشائخه كلهم ممن يتمنى المرء لو التقاهم: ابن باز و العثيمين و العباد و الفوزان ،قضى عند هذا ثلاث سنوات، وعند الأخر كذا سنين ، فلما دخلنا في الموضوع وكان النقاش يومها عن الشيخ الدكتور سفر الحوالي أخبرني انه لم يطالع كتابه لأنه طبع بهولندا، فتعجبت منه غاية التعجب، إذ المفروض ممن درس عند المشائخ، وزاحمت ركبته ركبهم أن يتعلم أولا وقبل كل شيء المنهج العلمي و أول قواعده: لا تتكلم فيما لا تعلم.
ولو ذهبنا نستقصي هذه الموضوع وكيف صار هاجسا عند بعض الشباب لسودنا كثيرا من الورق، فحسبك بهذا الايجاز.انتهى كلام الشيخ.
من اكبر أعماله العلمية كتابه الذي ناقش فيه الدكتور البوطي في مسائل الاعتقاد" الجحافل المغربية لصد شبهات البوطي على السلفية" الذي قدم له فضيلة الشيخ أبو مالك محمد إبراهيم شقرة مدير الحرم القدسي سابقا، ورفيق مسيرة الشيخ الألباني رحمه الله، و كذلك قدم له فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي ، و اطلع عليه الشيخ بكر بن عبد الله أبوزيد رحمه الله و أثنى عليه.
عجبت و الدهر كثير عجبه ...... من عنزي سبني لم أضربه
و إني إذا هرّ كلب الحي قلت له ......أسلم وربّك مخنوق على الجرر
وهذه مقدمة الشيخ محمد إبراهيم شقرة
الحمد لله وكفى ، وسلام على عباده الذين اصطفى ، أما بعد:
فإن الزمان هو السجل الحافل بحيوات الكائنات ، الحافظ الأمين القائم عليها، لا ينتقصها ولا يزيد عليها، إلا ما يكون من حركة تلك الكائنات أنفسها، تظهر بها أو تختفي.
والإنسان هو الأقدر من تلكم الكائنات ، بما أوتي من قوة التدبير ، والفكر ، والنظر ، لذا ؛ فإن الكثير مما يكون منه ويصدر عنه، يصبح غيبا من الغيب في الدنيا، حتى إذا ماوافاه الأجل المحتوم صار حاضرا مشهودا للناس جميعا، وكان بعضا من حسناته أو بعضا من سيئاته ، فالله ـ سبحانه ـ لا يخفى عليه شيء، فإن حام حوله ظن أن شيئا منها يخفى ، أومأت إليه أعضاؤه فعلمه علم اليقين ، وشهدت بها عليه حواسه Î يوم تشهد عليهم ألسنتهم و أيديهم و أرجلهم بما كانوا يعلمونÍ.
فعلى العبد أن يكون حذرا شديد الحذر من أن يواقع أمرا ؛ تثقل به عليه طلبته يوم يعرض على ربه.
ومماينبغي تذكره والتذكير به ، أن الإنسان المسلم ، يجب أن يكون أكثر تقديرا للمسؤولية ، و أحرص على تحقيق ما يكون به رضا الله عليه ، و أسرع إلى الأخذ بالأسباب الموصلة إليه.
وحين يكون هذا الإنسان المسلم ينميه ـ بما اختار لنفسه ـ علم إلى الإسلام ، تكون مسؤوليته أعظم من مسؤولية غيره من عامة الناس وخاصتهم، فعليه حينئذ أن يحاذر زلة القلم ، أو هفوة اللسان، فكيف إن كانت هذه الزلة أو الهفوة في أصول الاعتقاد وقواعد الشرع؟!
ولقد ر أيت فيما قرأت ونظرته من كتاب الأخ أبي هارون : مختار بن الأخضر طيباوي ،الجزائري الدار والمقام ، الذي أسماه:""، أنموذجا لطيفا ، وافيا ، في الرد على الدكتور البوطي في كتابه الموسوم بـ" السلفية .."،أتى فيه على ما فات ممن رد عليه ، سواء أكان في رسالة ، أم في مقالة ، إذ أن الذين ردوا عليه تناولوا في ردودهم بعض المسائل الكبيرة الظاهرة ، أمّا أخونا أبو هارون: فقد تتبع عثراته كلها ، واخطاءه جميعها، ورد عليها ردا جميلا بحجة ظاهرة، ليس يملك من يقرؤه إلا أن يحترمه ويثني عليه إن كان يحب النّصفة.
ومما لايخفى ـ بل وما ينبغي أن يكون خافيا ـ أن الدكتور البوطي، صاحب قلم وأسلوب ، لكن ذلك لا يكون حائلا دون وقوع الخطأ، بل أخطاء كثيرة ، كما كان من صاحبنا البوطي ـ غفر الله له ـ فقد أصابت قلمه وهو يكتب كتابه هذا حمّى الكراهية ، وماكان يحسن به هذا، إذ إن العالم لا يكون مالكا سلاحا يفري به لدادة خصمه، ويرقد به وغرة هواه ، إلا إن هو أحاطه، وملك عليه ناصية كلامه، بهدوء، ورفق، و إجادة ، وكنت قبل سنين عدد قرأت لبعض فضلاء الجزيرة من أهل العلم ، ردا مختصرا ، رد فيه على الدكتور البوطي، لكنه لا ينقع غلّة ، ولا يسكت نهمة ، ولا يبريء سقمة ، بيد أن واحدا أبرأ ذمته ـ بعافية ، و أطار قلم البوطي من يده ، وألجأه إلى رؤية الحق إلجاء؛ فأعرض وفزع ـ بكتابه " بدعة التعصب المذهبي" هو: أخونا الفاضل الأستاذ محمد عيد عباسي ، بيد أنه ظل مقيما على ما تنادى به هو ونفر ممن هم على شاكلته ، لا يرون في عقيدة السلف وفي مهنج تفكير من ينتسب إليه جمودا، وضحالة ، وكان حقا على الدكتور البوطي أن يسرع إليه ، ليشكر له ردّه وما وفاه به حسابه ، بما أورد فيه من مسائل علمية دقيقة ، وقف بها البوطي على الأخطاء التي وقع فيها ، لكن ماذا على الأستاذ عباسي أن ينصح بأكثر مما نصح؟!
ثم أتى هذا الأخ الجزائري ، وبما عهد في الجزائريين من حب العربية والإسلام ؛ ليهدي الدكتور البوطي هذا الرّد الجيد النافع، الذي أبان فيه عن قدرة علمية مكينة، أحسب وهو يقرؤه يقول في نفسه: لو أعدت النظر في كتابي:" التعصب المذهبي"، فانتصح بما جاء فيه ،فأجمع بينه وبين هذا الكتاب، فأوافي على وصل مودّة انقطعت أو قطعتها بيني وبين إخوان لي أرادوا بي ولي خيرا.
وهذا ما يجب أن يحمل عليه الخلق العلمي، وأرجو أن يكون في الدكتور البوطي، وهل يعيبه هذا؟ إنه لا يعيبه، بل يرفع من شأنه، ويكون به قدوة لتلاميذه وأشياعه.
وحسب الأخ أبا هارون أنه صنّف هذا الكتاب على نسق جميل جدا: في التوبيب،والسرّد المتتابع،والإيرادات الدقيقة ، والاستشهادات المؤنّقة الرقيقة ، والأخذ بمجامع المخالفات التي وقعا فيها الدكتور البوطي، وسدّ المنافذ عليه؛ التي يحسبها طرقا للنجاة والخلوص من الأخطاء، التي أفضى منها إلى تلكم المخالفات.
وإني إذ أهنىء الأخ أبا هارون على كتابه هذا، لأرجو لإخواننا الذين اتخذوا العلم مهنة للتّكسّب،والاستجداء ، والاحتيال، أن ينظروا في هذا الكتاب، لعلهم يرجعون قبل أن لا يكون إلا العجز والتذمر، فيفيدوا منه علما نافعا، يذكرهم بصنيع السابقين الأوّلين من أهل الأجداث والقبور، ممن أعرضوا بعلمهم عن الدّثور والقصور،و آثروا أن يكون لهم من علمهم من الله أحسن الأجور.
جزى الله أبا هارون خيرا، ووفقه لخيري الدنيا والآخرة.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.
عمان ـ غرة محرم 1420.
السابع عشر من نيسان 1999م
محمد إبراهيم شقرة
مقدمة الشيخ ربيع بن هادي عمير المدخلي


في 12شوال عام 1421هـ
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.
أما بعد
فلقد يسر الله لي أن أقرأ ما كتبه الأخ السلفي الفاضل/ مختار الأخضر طيباوي في الرد على أباطيل محمد سعيد رمضان البوطي التي ضمنها كتابه" السلفية مرحلة زمنية" قام هذا الأخ الفاضل بدحض أباطيل البوطي بالحجج والبراهين العقلية والنقلية .
لقد بين زيف الأشعرية عقيدة ومنهجا وتأصيلا وبين زيف الفلسفة اليونانية التي اغتر واعتز بها الجهمية والمعتزلة والأشاعرة والصوفية والتي يتعلق بها البوطي ويسير عليها ويظلم شيخ الإسلام بنسبته إليها، وهو الذي هدمها بمعاول الحق المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله لقد ناقش البوطي في عدد من الأبواب بالحجج والبراهين الساطعة فقمعه في كل باب وبين جهله المطبق وتهوره الذي أفسد عليه عقله وعقيدته وجعله يخبط خبط عشواء في كل باب وفي كل قضية يطرقها وجره إلى الكذب والافتراء على حامل لواء الإسلام في كل مناحيه ذلكم الإمام الفذ العبقري شيخ الإسلام أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ وجزاه عن الإسلام والمسلمين خيرا.
لقد افترى عليه هذا الجاهل الأهوج الخرافي فطعن في عقيدته واعتبره أسوأ حالا من ذلك الملحد الزنديق الباطني ابن عربي الذي ملأ كتبه ومنها " الفصوص" و" الفتوحات المكية" بالإلحاد والزندقة وكفى بهذا الظلم والإفك الكبير خزيا وعارا على هذا الأهوج وعلى من يتولاه من رعاع الناس وهمجهم.
لقد نصر الله المنهج السلفي ونصر ابن تيمية وعلمه ومنهجه السلفي القائم على كتاب الله وسنة رسوله وهدي السلف الصالح ، وأخزى الله المذاهب والفلسفات الباطلة بما حبره هذا الشاب الباسل الغيور في هذا الكتاب النافع الذي أعلى منار الحق والهدى ونكس أعلام الباطل والردى.
فسر أيها السلفي قدما في هذا المضمار الذي قل سالكوه سدد الله خطاك وكثر من أمثالك ورزقنا جميعا الإخلاص له في القول والعمل إن ربنا لسميع الدعاء.
كتبه ربيع بن هادي عمير المخلي
ومن بحوث الشيخ وكتبه في الفقه :
تتويج المقتصدين بأحكام ابتداء السلام على المصلين ـ الدر المفقود في مسألة الاهواء إلى السجود ـ صيام يوم السبت ـ القبض بعد الرفع من الركوع مسألة اجتهاد ـ إلجام العوام عن الخوض في حكم دخول الحمام ـ تنبيه الزمرة إلى استحباب السترة ـ نظرة أخرى على مسألة الذهب المحلق ـ من السنة متابعة الإمام في قيام رمضان ـ
دور الأسلوب القصصي ـ تربية النفس و تزكيتها ـ قطع الشوك عن علم السلوك ـ شرح العبودية لشيخ الإسلام ابن تيمية ـ منزلة العارف الرباني عبد القادر الجيلاني عند ابن تيمية الحقاني .
سلسلة التعريف بأعلام الجزائر: أبو مدين شعيب بن الحسين الأنصاري ـ محمد بن عبد الكريم المغيلي وصراعه مع اليهود ـ ناصر الدين المشدالي البجائي ـ نبذة من تاريخ وهران وترجمة لبعض أعلامها. مقتطفات من لطائف الركن الوهراني ،نبذة قصيرة عن تاريخ أرزاو "أرزيو حاليا"
بحوث ورسائل في المنطق ـ المسائل و الدلائل في عقيدة الأوائل ـ أين نحن من المنهج العلمي ـ مقالات فكرية في حال الأمة الإسلامية ـ مناقشة الدكتور الحوالي في ظاهرة الإرجاء ـ قطع العناد وقمع الشرك و الإلحاد ـ أو الجواب بالمعقول و المنقول على شبهة استجابة الدعاء عند القبور ـ براءة الألباني من الابتداع بكل المعاني ـ الضوابط السنية في تفسير النصوص بقواعد اللغة العربية ـ التنديد بمن أنكر أقسام التوحيد ـ بيان السنة المحمية من المطاعن الشيعية ـ تطهير الطحاوية من تمويهات السقاف البدعية ـ رد الجزائري على ابن فرحان المالكي ـ تساؤلات السلفيين في علم أصول الفقه المتكلمين ـ رسالة في المعلوم من الدين بالضرورة ـ شرح منزلة الإمام مالك وصحة أصول مذهبه لابن تيمية ـ الفقه السياسي عند أهل السنة ـ خديجة نبت خويلد مثال المرأة في الإسلام ـ الأبعاد المستقبلية لحلف الفضول ـ الخلفية الفكرية لقناة الجزيرة ـ وجوب التعاون بين المسلمين ـ وقفات مع الفكر الجهادي التفجيري البدعي ـ الرفق و اللين من منهج أهل السنة ـ التعقيبات المستعجلة على الأدلة المفتعلة ـ المنهج الإمام لدعاة الإسلام ـ الاعتدال في الدعوة .الخ
وغيرها من مباحث و مقالات طويلة و قصيرة .
ما ضر تغلب وائل أهجوتها........أم بلت حيث تناطح البحران


إعداد: عبد القادر بوهلة
الاستشهاد بالشعر للشيخ مختار بعد عرض الترجمة عليه)).

---------
المصدر
مُنتديات دار الحديث بمأرب


Sheikh Mukhtar Taibawi


In the name of God the Merciful
Praise be to Allah, and peace and blessings be upon our Prophet Muhammad and his family and companions.
The souls if she wants someone in God longed to know a lot about his life; so how about if this person was a man we meet with him on the Salafi ideology and approach blessed God willing?!
How if who outclass peers and exceeded Fardan Science in the Quran and Sunnah advances understanding of the righteous?!
But how the case was among those who liberated the chains of tradition and intolerance that surrounded the necks of many of those who claim specifically allegations adult Salafist unfortunately?!
I say: No doubt no doubt that it was he such a yearning souls too to know much about him, and this is what happened to me towards the sheikh Fadil Abu Haroon Mukhtar Taibawi, though excluded him home and Tnaút countries, not broken rope love did not stop functioning train.
I searched for a translation of eminence and found moisturizes longing and moistening them not heal the sick, tells Ghaleel and do not realize the whole does not leave Gelle - as they say -.
Vastaznt Sheikh adoption translated and I told him - may God protect him -: (Do you rely your personal translation on the internet which contain recommending Sheikh Mohammed Shakra?!).
He said - God gave him -: (yes nothing wrong with that and the subject of Sheikh Mohammed Ibrahim Shakra common theme among all the Salafists, has written his introduction during the life of the late Sheikh Albani).
Fallah Dora tuff and beautiful signed his soul ..
To proceed in a move intended Translation:
((In the name of God the merciful
And I do not say as Abu Dlabh said:



The people Gtona Ngtit them ...... And Bgesona including Investigation
And dug wells drilled Biarham ....... To teach people how those Allenbaút
But I say:


I thanked the oppressors Zlma ........ And forgiven that his scientific
And I saw Asadi to hand ........ As shown his ignorance Hilmi
This brief biography of Sheikh Mokhtar Taibawi, I have been authorized to publish after that I told him the desire of some of the brothers distinguished on the network.
Sheikh born in the city of Arzew in 1963 the western part of Algeria, learn the beginning of some advocates and sheikhs hometown.
Posted Sheikh Mukhtar many articles and studies on the network beginning of 1998 up to the year 2003, and has had a special page on the holy site integrity.
Speeches Sheikh Mukhtar Mosque Quba Berzio late eighties, as studied Hadeeth mosques Arzew and others, also had private lessons in faith for twenty years, graduated him several students learned, and now they are doing their part teaching and education, has several books and research most manuscript, the Ptdrisna some of them
On the issue of Senate and aging says: the question of the chiefdom when some Salafis became of tyrants repellence for science and learning, trying each maintain them on some kind of control over his group, and she and that was important to students within its own circumstances, the Sheikh facilitates science and solve problems and disciplined student has alerted to mark Shatby in "approvals", but does not Iasm at fault, it whatever senators who receive them science, are not they of makes your words and your articles are correct, but the directory and directory not Sheikh him, had Sheikh meaning the source is the book and the year, and in Islamic history many examples illustrate this, فطلق bin Habib was مرجئا a dependent, as well as continued Ben tender deer, and Amr bin Obaid though they Ttelmzu the noble Companions, the not Wigan them from falling into heresy , shall refer to the truth, which rely on the directory and directory alone, but this was Abdullah ibn al-Hakam says to his son Muhammad: "O my son committed this man [mean Shafei] it his arguments, what between you and say: Ibn Qasim laughs you only get out of Egypt. "
Mohammed said: "When I became to Iraq sat down to the episode where Ibn Abi Dawood, I said: Ibn al-Qasim said: It denominator? Said: man mufti of Egypt says to the far west," and I think he said : "I said: God bless my father."
Ibn Taymiyah said: It was intended father: Ask argument to say friends do not follow, فالتقليد but accept where maximizes snob, unlike argument they accept everywhere, God commanded all مجتهد to say under what has enough knowledge, and God for this science and understanding what does not belong to this, this may be the proprioceptive greater knowledge and understanding in the kind of science or door or issue, and this is an ad hoc so in another.
Partner was asked bin Abdullah Nakha'i was said to him: of Adpk? Said: Adpt myself, we have found from senior scientists realized are Aasmoh fault, but did not Aadboh, you will find in his words from the fallout and obscenity is not pleasing to those scientists.
Shaykh al-Islam as the "commandment Minor" he said what that God is the teacher of truth {Rahman aware Koran} He knows slaves according to what facilitated their ways, and opens on This does not open on that, and the rights to request flag According to his ability and circumstances, and some science students who know the tops in understanding if Nazerthm not benefit you with Hyuhk, nor what bearing of testimonials, if left in the application of science to prevailed peers, but circumstances do not allow them فيأتون man like me to learn, has Jalst advocates more than five years, however, what I know is in a valley and what they know in another valley, and today I was studying "prophecies" and "Aldra" and "Elsafdah" Does this mean I took it for Sheikh, or you find an old man surrounded these books, or should burying it in cemeteries?
I have discussed for years some of the brothers on the network Danny lists list Bmhaúkhh all who one wishes met: Ibn Baaz and Othaimeen and slaves and Fawzan, spent at this for three years, and when the other as well as the years, and when he entered in the subject and the debate was the day for Dr. Sheikh Travel Hawali told me he did not he read the book because it is printed in the Netherlands, Vtjpt him very exclamation, as imposed who has studied at the sheikhs, and Zahmt knee knees to learn first and foremost scientific method and the first rules: do not talk do not know.
If we were to explore the topic and how it has become an obsession for some young people to Sodna a lot of paper, فحسبك this brief. Ended Shaykh.
Of the largest its scientific book which discussed the Dr. Bouti in matters of belief "legions Moroccan repel suspicions Bouti the Salafist" who gave him Sheikh Abu Malik Muhammad Ibrahim Shakra director Temple Mount earlier, and his companion march Sheikh Albani God's mercy, and also gave him a Shaykh Spring bin Hadi portal, and was seen by Sheikh Bakr bin Abdullah Abu Zeid God's mercy and praised him.
I am astonished and age many Jbh ...... عنزي insulted not hit him
I if tomcat dog neighborhood told him ...... safest and Lord smothered Jerr
This introduction to Sheikh Mohamed Ibrahim Shakra
Praise be to Allah, and enough, and peace on the slaves who chose, either:
The time is long record object Lakeoat, based custodian, not Antqsa or over, except as may be the movement of these objects themselves, appear or disappear.
The human being is capable of telecom objects, including his strength measure, and thought, and consideration, so; much of what is it and by him, becomes memorize from unseen in the world, even if Mawavah term inevitable became present remarkable of all people, was some of the attractions or some of the disadvantages, God Almighty nothing is hidden, the welding around him thought that something secret, nodded to members Flmh for sure, and saw it senses Î day when their tongues and their hands and feet as they knew Í.
So that has to be very careful caution that sexual relations is; weigh it requested on the day when the Lord.
And Mmainbga remember and recall, that man is a Muslim, should be more appreciative of the responsibility, and try to meet what is satisfaction upon, and faster to the introduction of the reasons connected to it.
When this is the Muslim ينميه including chose for himself learned to Islam, be responsible greatest responsibility of other public and their own, he then that Ahadhir slip pen, or gag tongue, so how was this slip or slip in assets belief and rules Shara? !
The t Ait As I read and his Book of brother Abu Haroun: Mokhtar Ben Green Taibawi, Algerian house and place, which he called: "", model nice, thorough, in reply to Dr Buti in his book as "Salafist ..", came when the What rolls who responded, whether in the message, or in an article, as those who responded it ate in their responses some issues large phenomenon, but our brother Abu Aaron: The track pitfalls are, and mistakes are all, to which the response beautiful grounds phenomenon, not have reads only be respected and commends him if loves Nasfah.
It least an even what should be secret that Dr. Buti, owner of a pen and style, but that does not be a barrier to the error occurred, but many mistakes, as it was our friend Bouti Allah will forgive him has hit his pen and is to book this hatred fever , and McCann improves by this, as the world does not have an owner weapon livery by the Daddah opponent, and lying by the surprise whim, but that is surrounded, and he reigned him corner his words, quietly, and kindness, and proficiency, and you years ago the number of read some فضلاء island of the people science, response brief, in which he responded to Dr. Bouti, but not soaked yields, nor silent avaricious, nor clear the he falls sick, but that one healed discharged well-being, and the framework of a pen Bouti of his hand, and wealth to see right Agae; turned away and the horror of his book " heresy fanaticism "is: brother Fadil Mohamed Eid Abbasi, however, he remained what it calls is the turnoff who are like him, do not believe in the doctrine of advances in Mhenj thinking he belonged rigid, and shallower, and it was really the Dr. Bouti that accelerates him, to thank him his reply and the death of his account, including that listed accurate scientific issues, stopping by Bouti errors that occurred, but what Mr. Abbasi be advised by more than advised?!
Then came this brother Algerian, and including the Covenant in the Algerian love Arabic and Islam; to guide Dr. Bouti this post good beneficial, which has shown the ability of scientific Maker, figured a reads says to himself: if prepared to consider written: "fanaticism", Vantsah what it said, unanimously agreed between him and this book, Voafa arrived affection interrupted or made between me and my brothers I wanted my guardian good.
This is what it must carry the scientific creation, and I hope to be in Dr. Buti, Does this disadvantage? It does not flaws, but raises would, and be a role model for his students and associates.
According to Brother father Aaron that class this book along very beautiful: in Altopab, narration sequential, and revenue minute, and citations Almanqh kind, taking بمجامع irregularities that occurred where Dr. Buti, closing ports it; calculated by ways to survive and to conclude from errors, which led them telecom irregularities.
As I congratulate Brother Abu Haroon on this book, for I to our brothers who have taken science profession to earn, and begging, and fraud, to look at this book, they might turn before it is only the deficit and grumbling, Vivdwa it beneficial knowledge, reminding Besnaa former first two of the people of graves Graves, who turned their knowledge Aldthor the palaces, and chose to have the knowledge of God better wages.
May God reward father Harun good, and Ovgah world and the Hereafter.
Blessings and peace upon our Prophet Muhammad and upon his family and companions.
Oman surprise January 1420.
The seventeenth of April, 1999
Mohamed Ibrahim Shakra
Introduction Sheikh Rabi bin Hadi Amir portal


On 12 November 1421
Praise be to God, prayer and peace be upon the Messenger of Allah and on his family and follow the guided.
After
God has pleased me to read what he wrote Brother Mr. Salafi / Mukhtar Verde Taibawi in reply to untruths Mohammed Saeed Ramadan Bouti including his book "Salafist point in time" has this brother Fadil refute untruths the Bouti arguments and evidence of mental and transmission.
We have between falsity Ash'ari doctrine and approach and Taesela and falsity Greek philosophy that deceived and proudest Jahamis and Isolationists and Ash'aris, Sufism, which relates Bouti and walking them and darkens Shaykh al-Islam pro rata to, who demolished Bmaol right derived from the Book of Allah and the Sunnah of His Messenger have discussed Bouti in a number of doors arguments The proofs bright Pedah in each section and between ignorance applicable and Thorh who spoiled him mind and faith and make it floundering knock randomly in each section In each case Atrgaha and dragged him to lie and slander on the standard-bearer of Islam in all Menahih ye Imam feat genius Shaykh al-Islam Ahmad bin Abdul Halim bin Abdulsalam Ibn Taymiyyah and Parts for Islam and Muslims better.
We have fabricated it this ignorant reckless Kharafi Aftan in his faith and considered worse than that atheist heretic Internal Ibn Arabi, who filled his books, including "lobes" and "conquests Meccan" atheism and heresy, and enough of this injustice and fabrication great shame and a disgrace to this reckless and of being handled by the mob people and Hmjhm.
I Nasrallah Salafi manhaj and Nasr Ibn Taymiyyah and his knowledge and his approach Salafi based on the book of Allah and the Sunnah of His Messenger, and the righteous, and ashamed of God doctrines and philosophies false including ink this young brave jealous in this book useful that higher Mannar right and the guidance and the relapse flags falsehood and Alrdi.
Explain O Salafi forward in this regard Say God Sakouh paid Khattak and many of you and help us all devotion to him in word and deed that our Lord heareth prayer.
Written by Rabi ibn Hadi Amir Chelates
Research Sheikh and his books in jurisprudence:
Coronation المقتصدين provisions of starting peace to the congregation Durr missing in question fancies to prostrate fasting on Saturday arrested after rising from bowing issue diligence rein commoners from indulging in the rule to the bathroom alert Composition mustahabb jacket another look at the issue of gold rings of the year following the imam in prayer
The role of narrative method Educational Psychology and sponsorship cut thorns informed behavior explain slavery Shaykh al-Islam Ibn Taymiyah divine status Arif Abdul Qadir Jilani when Ibn Taymiyyah glenoid.
Series definition Algeria flags: Abu Madin Shoaib bin Hussein al-Ansari Mohammed bin Abdul Karim Maghili and his struggle with the Jews Nasiruddin Almhdali Abajaúa overview of the history of Oran and the translation of some flags. Excerpts from the corner Careers Oran, a short date Erzaw "Arzew"
Research and messages in logic issues and evidence in the doctrine of the top where we approach intellectual scientific articles in the case of the Islamic nation to discuss Dr. Al-Hawali in the phenomenon of deferral cut stubbornness and suppression of polytheism and atheism or answer Palmacol and transported on suspicion response pray at graves Albanian innocence of innovation in every sense controls Sunni interpretation of the rules of the Arabic language to condemn those who deny Tawhid statement sections protected year of slanders against Shiite purging Tahhaawiyyah of fakes Saqqaf innovated Algerian response to Farhan al-Maliki questions Salafis in the science of jurisprudence message is well known speakers of religion necessarily explain the status of Imam Malik and the health of the assets of his doctrine of Ibn Taymiyyah political jurisprudence when the Sunnis Khadija grew Khuwaylid example of women in Islam Dimensions future NATO curiosity intellectual background to Al-Jazeera should be cooperation between the Muslims and stops with the innovated the bomb jihadist ideology kindness and gentleness of approach Sunnis urgent feedback on fabricated evidence Imam approach to Islam advocates moderation in the invitation. etc.
Investigation and other long articles and short.
What beat VAT Wael Oahjutea ........ or plate where butting seas


Prepared by: Abdul Qadir Bohlh
Hair martyrdom of Sheikh Mukhtar after translation)).

---------
Source
Forum ran Marib






 
من مواضيعي في المنتدى

0 دراسة طبية تناول الخضار والفواكه يقلل من خطر امراض القلب الوراثية
0 وظائف هندسية شاغرة على المرتبة السابعة بالصناعات الحربية
0 مصرع رجل أمن دهساً أمام قوة الطوارئ الخاصة بالمدينة
0 زيارة وزير الدفاع لطيبة تجمع بين حميمية لقاء الأهل وتفقد أفرع القيادة
0 المدنية تحديد مواعيد تحوير الوظائف السنوية
0 مصادر تكشف حقيقة وفاة صلاح السعدني
0 القياديات تُسهِم في ارتفاع المؤشر للأسبوع الثاني على التوالي
0 فتح باب القبول الإلكتروني الموحد للطلاب بالجامعات
0 الملف الأحمر يكشف تأثير المنشطات
0 التربية تحذّر المعلمات من استخدام كاميرا الجوال داخل المدارس
0 صحة المدينة تُنهي معاناة قاطني سكن مستشفى الملك فهد
0 فتح باب القبول والتسجيل بقوة الصواريخ الاستراتيجية
0 تقارير طبية الموز بديلاً طبيعياً للعقاقير المنومة
0 الجبير لا طموحات سعودية خارج حدودها
0 إنفراج أزمة عمال النظافه بالمدينة المنورة
0 المذيع فهد المساعد أفضل مرافقة البيشي والهوساوي في العمرة

  رد مع اقتباس
قديم 12-27-2012, 04:43 PM   رقم المشاركة : 2
أبو فيصل

][ إدارة الموقع ][

 
الصورة الرمزية أبو فيصل








معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى : أبو فيصل is on a distinguished road
  الجنس :
  عدد الزيارات : 417417
  الحالة : أبو فيصل غير متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


!..My SmS ..!
 

شكرا لكم لقبولي بينكم


 

افتراضي رد: الشيخ مختار الطيباوي Sheikh Mukhtar Taibawi


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستاذ سعود عبدالغني
يعطيكم العافية
وشكراً لكم






 
من مواضيعي في المنتدى

0 رد: مشاركة مكررة !
0 راجل داسته عربية
0 اسعد الله صباحكم بالخيرات والمسرات Morning goods
0 رد: وظائف شاغرة على برامج التشغيل الذاتي بمستشفيات مكة والمدينة والقريات وبيشة
0 الدورة
0 معلومات ما عمرك ركزت فيها What information age in which focused
0 رد: رفع
0 رمضان كريم
0 أفضل الأعمال في أيام عشر ذي الحجة
0 وصف الرسول صلى الله عليه وسلم Description of the Prophet
0 هل من ترحيب
0 اسعد الله صباحكم جميعاً بالخيرات والمسرات والبركات
0 نوادر وطرائف منقول
0 سجل التواصل لشهر ذو القعدة 1430هـ
0 أم العيال لا تزال نائمة
0 مكررر

  رد مع اقتباس
قديم 12-27-2012, 04:51 PM   رقم المشاركة : 3
سعودعبدالغني
مؤسس ومدير عام المنتدى
 
الصورة الرمزية سعودعبدالغني









معلومات إضافية
  النقاط : 83
  المستوى : سعودعبدالغني تم تعطيل التقييم
  الجنس :
  عدد الزيارات : 34247751
  الحالة : سعودعبدالغني متواجد حالياً
 
 

معلومات العضو


مهنتي
دولتي
الجنس
هوايتي
جنسيتي
!..My SmS ..!
 

هذا المُنتدى للجَمِيع فشرفونا بتواجدكم


 

افتراضي رد: الشيخ مختار الطيباوي Sheikh Mukhtar Taibawi


أبو فيصل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شرفني مروركم وأسعدتني ردودكم على موضوعي
.. تقبل خالص إحترامي وتقديري.






 
من مواضيعي في المنتدى

0 تنفيذ القتل قصاصا بحق السعودي طاعن محمد الحربي
0 المدينة المنورة بعدسة واس
0 مجموعة الطيار توصي بزيادة رأسمال الشركة 50% عبر منحة مجانية للمساهمين
0 من أجل مستقبل الإيمان الشيعي إيران تمارس ضغوطاً لتجنيد الصغار لمناصرة بشار
0 عربات الحرم المكي الجديدة
0 تقديم حوافز مالية للطلبة الملتزمين في الحضور وإضافة 40 دقيقة لليوم الدراسي
0 طلاب الفكرية الموسمي يتعرفون على السيرة النبوية Biography of the Prophet
0 مدير جوازات المدينة نلاحق المخالفين في المناطق العشوائية والحضرية
0 استقبال طلبات الالتحاق بجامعة الحدود الشمالية السبت القادم
0 ماذا يعني هذا الهلال الأبيض على الأظافر
0 جامعة طيبة تحتفل باليوم البيئي الأول المبيدات نعمة حولها البعض إلى نقمة
0 اتحاد أصحاب الأعمال بدول المؤتمر الإسلامي يطلعون على فرص الاستثمار بنجران
0 مواقف من الحياة
0 معرض سيرة وإنجاز يدل على تواجد خادم الحرمين الشريفين في كل المناطق
0 إصابة رجل أمن في إطلاق نار على مركز شرطة العوامية
0 الأمطار في المدينة المنورة Rainfall in Medina

  رد مع اقتباس
إضافة رد


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه للموضوع: الشيخ مختار الطيباوي Sheikh Mukhtar Taibawi
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ Sheikh Abdul Aziz bin Abdullah Al Sheikh سعودعبدالغني تابعين وعلماء 4 12-28-2016 05:54 PM
معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ Sheikh Saleh Al-Sheikh سعودعبدالغني تابعين وعلماء 2 09-05-2012 01:33 PM
فضيلة الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ Sheikh Mohammed bin Hassan Al-Sheikh سعودعبدالغني تابعين وعلماء 2 08-14-2012 12:41 AM
المهاجر الشيخ السيد عمر عادل رحمه الله Migrant Sheikh Omar just God's mercy سعودعبدالغني من أبناء المدينة 2 12-09-2010 10:06 PM
الوزير الشيخ حسن آل الشيخ رحمه الله Hassan Al-Sheikh سعودعبدالغني من أبناء المدينة 4 01-05-2009 09:47 PM


الساعة الآن 09:21 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
°¦|°• مصرح من وزارة الثقافة والإعلام°¦|°•
اختصار الروابط
..::.. رســمـ كــمـ للتصميمـ ..::..